سان جيرمان يقهر مارسيليا في معقله ويستعيد الصدارة | كورة ١١
القائمة

سان جيرمان يقهر مارسيليا في معقله ويستعيد الصدارة

نجح باريس سان جيرمان في التغلب على مضيفه مارسيليا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي أقيمت على ملعب “فيلدروم” في إطار الجولة الحادية والثلاثون من بطولة الدوري الفرنسي.
وتمكن النادي الباريسي من استعادة الصدارة مجدداً بالفوز في كلاسيكو فرنسا، بينما فشل مارسيليا في خطف المركز الثاني والاقتراب خطوة نحو الصدارة.
بداية اللقاء كانت نارية من قبل باريس سان جيرمان، حيث أهدر خافيير باستوري فرصة محققة للتسجيل بعد أن انفدر بحارس المرمى وسدد كرة زاحفة مرت بجوار القائم.
انتفض مارسيليا وبدأ يفرض أسلوبه على مجريات اللقاء، وترجموا سيطرتهم بافتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 30 عن طريق أندريه جينياك عبر رأسية رائعة.
رد باريس سان جيرمان جاء سريعاً بتسجيل بليس ماتويدي هدف التعادل في الدقيقة 35 عبر مجهود فردي بعد أن تجاوز لاعبين وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.
إقرأ أيضاً: فينجر يطلب التعاقد مع نجم سان جيرمان
تألق أندريه جينياك مجدداً وأعاد فريقه إلى المقدمة بتسجيله الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاثة دقائق بعد أن انفرد بالحارس سيرجو وبدوره أودع الكرة في الشباك.
انقلبت مجريات المباراة رأساً على عقب مع بداية الشوط الثاني وأصبح باريس سان جيرمان هو المتحكم في زمام الأمور مبرهناً على ذلك بتسجيل هدف التعادل عن طريق ماركوس كوريا في الدقيقة 49.
واصل رجال المدرب لوران بلان شن الهجمات على مرمى أصحاب الأرض حتى نجحوا في تسجيل الهدف الثالث في 52 جاء بتوقيع جيرمي موريل مدافع مارسيليا بالخطأ في مرماه.
إقرأ أيضاً: سيريجو يكشف عن مستقبله مع باريس سان جيرمان
أهدر خافيير باستوري ومواطنه لافيتزي العديد من الفرص على باريس سان جيرمان خلال النصف ساعة الأخيرة من عمر اللقاء، قبيل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.
وصعد باريس سان جيرمان إلى صدارة الترتيب مجدداً رافعاً رصيده إلى النقطة 62 متفوقاً على ليون الوصيف بفارق نقطة وحيدة، في حين تجمد رصيد مارسيليا عند النقطة 57 وظل في المركز الثالث.

شير