القائمة

سويسرا تستدرج الإكوادور بعيدا عن «كيتو»

هيثم هلال

يدرج الجميع فى المجموعة الخامسة أن بطاقة التأهل الأولى محجوزة نظريا للفريق الفرنسى، لذلك يبقى الصراع مشتعلا ومحموما بين ثالوث المجموعة رغم تفاوت المستوى وحجم الأسماء وحصيلة الخبرات.

ويسعى اليوم المنتخب السويسرى لتسجيل افتتاحية مثالية لمشواره فى المونديال عندما يواجه مضيفه اللاتينى الأكوادور على ملعب ماني جارينشا الوطني فى أولى مواجهات المجموعة الخامسة لمونديال البرازيل 2014.

ويدخل الفريق الأوروبى مدعوما بأفضلية استدراج الفريق اللاتينى خارج عرينه فى مدينة كيتو التى منحته من البداية بطاقة التأهل للمونديال مستفيدا من ارتفاع المدينة عن سطح البحر ونقص الأوكسجين والرطوبة، إلا أن الأكوادور تفقد 90 % من قوتها إذا تركت قواعدها حتى مع أضعف المنافسين.

وتبحث سويسرا فى مشاركتها الثالثة تواليا على استعادة أمجاد الثلاثينيات والذهاب بعيدا فى المونديال اللاتينيى، خاصة تحت القيادة الفنية للألمانى المخضرم أوتمار هيسفيلد صاحب الـ 65 عاما فى وضع الفريق على خريطة كرة القدم منذ تولى القيادة الفنية قبل 6 أعوام ويكفى أنه الوحيد الذى هزم بطل العالم المنتخب الإسبانى فى البطولة الماضية، كما صنع جيلا واعدا من اللاعبين المميزين فى كافة الخطوط يمكنه مواصلة الزحف حتى بعد خلود الخبير الألمانى إلى الراحة عقب المونديال.

 

شير