صدمة .. إصابة عمر السومة تحتاج لـ8 أسابيع إضافية!

أهلي جدة عمر السومة دوري جميل
أشارت تقارير سعودية إلى أن السوري عمر السومة مُهاجم أهلي جدة، مازال في حاجة لـ8 أسابيع للتعافي من الإصابة.
 
السومة، أصيب منذ أسابيع في الركبة أثناء مشاركته مع الأهلي بإحدى مباريات الدوري السعودي -دوري جميل للمحترفين- ومازال حتى الأن بعيدًا عن المشاركة مع الراقي أو منتخب بلاده.
 
المنتخب السوري تعادل مؤخرًا مع الصين بهدف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الأولى بالتصفيات الحاسمة عن القارة الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، بروسيا.
 
ويحتل المنتخب السوري المركز الرابع في المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تحتل إيران الصدارة برصيد 20 نقطة وضمن التأهل لنهائيات مونديال روسيا، وتأتي كوريا الجنوبية وصيفة ثم أوزبكستان.
 
حالة السومة
وأكدت التقارير أن الجهاز الطبي للأهلي أخبر الجهاز الفني بأن اللاعب في حاجة لفترة 6 إلى 8 أسابيع؛ للتعافي من الإصابة والتي تم تشخصيها بإنها التهابات في غضروف الركبة.
 
وأجرى السومة عملية جراحية الشهر الماضي، في الركبة، وذلك بعد مشاركته لدقائق مع أهلي جدة أمام الهلال، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وتُوج باللقب الزعيم الهلالي.
 
ويدخل اللاعب خلال الأيام القليلة القادمة، المرحلة الثالثة من العلاج، عندما يُغادر إلى الكويت برفقة أخصائي الملاعب عبدالمجيد البناي، تحت مراقبة جماهير أهلي جدة؛ نظرًا لأهمية اللاعب بصفوف الفريق.
 
وأحتل السومة صدارة جدول هدافي دوري جميل في الموسم المنقضي برصيد 23 هدف، كما أنه سجل هدف في نهائي كأس خادم الحرمين بالمباراة التي أنتهت بفوز الهلال بثلاثة أهداف لهدف.
 
وتوج الهلال بلقب الدوري في الموسم المنقضي لأول مرة منذ 2011، وبفارق 11 نقطة كاملة عن أهلي جدة وصيفه وأقرب ملاحقيه، بينما يأتي النصر ثالثًا، ثم اتحاد جدة.
شير