صلاح قد يظهر مع تشيلسى أمام لشبونة

تتزايد احتمالات مشاركة الدولي المصري محمد صلاح فى مباراة فريقه تشيلسى أمام  سبورتنج لشبونة فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 

و سوف يعتمد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو على بدلاء الفريق و مجموعة من شباب البلوز لمنحهم فرصة المشاركة فى المباريات و اراحة اللاعبين الأساسين 

 وربما لن يكون تشيلسي بحاجة لتغيير نهجه عقب تعرضه لأول هزيمة في الموسم امام نيوكاسل يونايتد الا ان هذا لن يوقف المدرب جوزيه مورينيو عن منح الشباب فرصة امام سبورتنج لشبونة في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم غدا الاربعاء.

وكانت بداية تشيلسي القوية هذا الموسم قد توقفت يوم السبت الماضي عندما سجل بابيس سيسي هدفين ليمنح نيوكاسل الفوز 2-1 ضمن الدوري الانجليزي الممتاز منزلا بتشكيلة مورينيو أول هزيمة خلال 24 مباراة.

وقال مورينيو للصحفيين اليوم الثلاثاء “الهزيمة أمام نيوكاسل لم تؤثر علينا. أقول دوما إن الهزيمة ستحل ذات يوم وليس بموافقتنا.”

واضاف “انا سعيد للغاية باللاعبين والوضع الذي نحن فيه. تقبلي للهزيمة يمثل وضعا عاديا في بطولة مثل الدوري الانجليزي الممتاز.”

وتابع “لسنا بحاجة لتغيير أي شيء. لا يمكن أن نكون في حال أفضل من هذا….نحن في صدارة الدوري الانجليزي الممتاز ونتصدر مجموعتنا بدوري أبطال أوروبا وبلغنا دور الثمانية لكأس رابطة الاندية الانجليزية.”

واستطرد “ستكون راغبا في الفوز في المباراة المقبلة. نريد تحقيق نتيجة جيدة.”

وضمن تشيلسي مكانا في دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا بعد ان جمع 11 نقطة من خمس مباريات الا ان سبورتنج سيصل لستامفورد بريدج وهو يدرك ان التعادل سيكون كافيا بالنسبة له للتأهل عن المجموعة السابعة اذا ما فشل شالكه في الفوز على ماريبور.

وقرر مورينيو إراحة القائد جون تيري ولاعبي الوسط إيدن هازارد وويليان بسبب كثرة المباريات التي تنتظر الفريق. وسيعود المهاجم دييجو كوستا لصفوف الفريق ثانية أمام سبورتنج على الرغم من المخاوف بشأن لياقته.

وضم مورينيو لاعب الوسط روبن لوفتوس شيك (18 عاما) الصاعد من اكاديمية تشيلسي إلى التشكيلة وقال المدرب انه من المهم مواصلة تطوير المواهب الصاعدة.

وقال مورينيو “كل مدرب في العالم يريد تصعيد لاعبين ناشئين. انظر إلى أندية أخرى وسترى انه ليس من السهل تصعيد لاعبين من منافسات الناشئين إلى المستوى الأول.”

وأضاف “لو لم أقم بتصعيد لاعبين ناشئين من الأكاديمية فان الأفضل هو إغلاقها. غدا يوم مشهود لروبن وللأكاديمية أيضا.”

كلمات دلالية
شير