Advertisement
Advertisement

صورة .. العرب في ” مجموعة الموت ” بتصفيات كأس العالم 2018

أسفرت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا والتي اجريت صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبورعن مواجهات عربية نارية في مجموعة الموت .

حيث جاءت القرعة التي قسمت 12 منتخب إلى مجموعتين جاءت المجموعة الأولى كالآتي :-

المجموعة الأولى ( كوريا الجنوبية – إيران – أوزبكستان – الصين – قطر – سوريا ) .

مجموعة الموت الثانية كالآتي ( اليابان – أستراليا – السعودية – الإمارات – العراق – تايلاند ) .

سيبسبسيبسيبب

ونجحت هذه المنتخبات في الصعود إلى هذا الدور بعد عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بعد أن حصلت على المركز الأول في مجموعاتهم بالترتيب ( السعودية – أستراليا – قطر – إيران – اليابان – تايلاند – كوريا الجنوبية – أوزبكستان ) بالإضافى إلى أفضل 4 مراكز حصلت على المركز الثاني وهم ( العراق – سوريا – الإمارات – الصين ) .

ويتأهل المركز الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 فيما يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد الفريق المتأهل منهما لمواجهة ممثل كونكاكاف .

وسيقام نظام التصفيات بشكل دوري على مرحلتين ذهابًا وإيابًا وسيبدأ هذا الدور من التصفيات في الأول من سبتمبر المقبل وتم تقسيم المنتخبات في هذه المستويات بعد التصنيف الصادر يوم 7 أبريل والذي وضع إيران وأستراليا في المستوى الأول، وكوريا الجنوبية واليابان في المستوى الثاني، والسعودية وأوزبكستان في المستوى الثالث، والإمارات والصين في المستوى الرابع، وقطر والعراق في المستوى الخامس، وسوريا وتايلاند في المستوى السادس .

Advertisement
شير