صور .. الجنرال والسد العالي ينافسون أساطير إفريقيا في إستفتاء “فرانس فوتبول”

تحدث تقرير لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن الشخصيات الكروية الأكثر تأثيرًا في تاريخ القارة السمراء وبطولتها القارية الأبرز والأهم “كأس الأمم الإفريقية”.

وكشفت الصحيفة ذائعة الصيت عن مجموعة من الأسماء التي أثرت في الكرة الإفريقية وتعتبر الأكثر تأثيرًا في قيمة البطولة وأحداثها التاريخية، وتضمنت تلك القائمة الذهبية 17 لاعب بينهما إثنان مصريان هما أسطورة التدريب الراحل “محمود الجوهري” وحارس مرمى منتخب مصر التاريخي “عصام الحضري” الذي يخوض الإستعدادات للدفاع عن عرين منتخب مصر بمنافسات كأس الأمم الإفريقية المقبلة المقرر إقامتها هذا الشهر بالجابون.

جوهري

الجوهري الذي توج بالقب الإفريقي كلاعب في النسخة الثانية من العروس السمراء عام 1959 حيث كان نجم المنتخب الوطني حينذاك، ثم كرر الإنجاز بعد 39 عام ولكن كمدرب ببوركينا فاسو 1998، وحسم تأهل مصر لكأس العالم 1990 أصبح بشهادة الصحيفة الكروية الأهم في العالم أحد أهم شخصيات القارة الساحرة المستديرة الإفريقية.

حضري

أما عصام الحضري حارس مرمى مصر التاريخي صاحب الـ 43 عام أصبح ضمن الأكثر تأثيرًا بعد الفوز بالعروس السمراء 4 مرات خلال مسيرته كحارس مرمى، أعوام ( 1998، 2006، 2008، 2010) بالإضافة للفوز بلقب أفضل حارس مرمى بالبطولة ثلاث مرات في أخر ثلاث ألقاب إستطاع حصدها برفقة زملاءه من الكتيبة الفرعونية الأكثر تتويجًا في القارة.

“فراس فوتبول” أعقت هذا التقرير إستفتاء للجمهور لإختيار اللاعب أو المدرب الأكثر تأثيرًا في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية، الذي تصدره إلى الأن الأسطورة الجزائرية “رابح ماجر” بنسبة تصويت 21%، وجاء عصام الحضري متأخرًا بنسبة تصويت 7%. 

1

أما أسطورة التدريب “محمود الجوهري” فتذيل القائمة بنسبة 1%. 

Capture

رابط التقريروالإستفتاء الذي نظمته صحيفة “فرانس فوتبول” ..

شير