صور..الحقيقة وراء ” أوشام ” لاعبي المونديال | كورة ١١
القائمة

صور..الحقيقة وراء ” أوشام ” لاعبي المونديال

تعد بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا على أراضي البرازيل أحد أفضل بطولات كأس العالم على مر العصور ، وذلك نظرا لما شهدته البطولة من مفاجئات و إثارة و متعة ، فضلا عن الغزارة التهديفية للبطولة.

و من الظواهر التي تفشت في المونديال ولاحظها متابعي كرة القدم حول العالم ، هي ظاهرة ” الوشم ” الذي يضعه الكثير من اللاعبين المشاركين في البطولة .

و سنبدأ مع الوشم الأغرب و هو وشم لاعب الوسط الهولندي دي يونج و الذي رسم وشما يشبه الرسوم المنتحوتة على أجساد المحاربين ، و ينتسب ذلك إلى مدى أهمية الحدث بالنسبة للاعب الهولندي الذي يعتبر البطولة ميدانا للمجد .

دي-يونج-هولندا  

و ننتقل من المحارب الهولندي إلى “الجزار ” الإيطالي دي روسي الذي يضع وشما على قدمه يشبه لافتات الخطر الموجودة على الطرق ، وهي إشارة منه للاعبين يحذرهم فيها من التدخل العنيف.

0دي-روسي-2  

من الإيطالي إلى التشيلي بانيلا الذي رسم وشما على ظهره لتخليد ذكرى تسديدته الصاروخية التي إرتطمت في عارضة الحارس البرازيلي

سيزار في الدقائق الأخيرة مباراة دور الـ16 التي أعلنت توديع منتخب تشيلي للمونديال بركلات الترجيح ، وكتب بانيلا على وشمه ” سنتيمتر واحد كان يفصلنا عن المجد “.

بينيلا   وشم  

 بينما يعد وشم راؤول ميراليش هو الأغرب على الإطلاق ، فاللاعب البرتغالي قرر رسم “تاريخ حياته” على قدمه من خلال وشم  محفوف بالرسومات التي تعبر عن كل مراحل حياته.

ميراليش

ثم يأتي الوشم الذي يضعه الإنجليزي رحيم ستيرلينج كأحد أكثر الأوشام إثارة للدهشة ، فالشاب الإنجليزي يضع وشما مرسوم عليه طفل ينظر إلى ملعب ويمبلي الشهير ، وأوضح ستيرلينج أن الرسمة تعبر عن حلمه وهو صغير ، حيث كان موهبة الكرة الإنجليزية الجديد يستقل دراجته و يذهب إلى ملعب ويمبلي ليقف أمامه ويحلم باللعب على أرضه بقميص منتخب إنجاترا ، وهو الشئ الذي حققه اللاعب بالفعل.

 

ستيرلينج

 

 و يغطي الوشم كامل جسد الحارس الأمريكي تيم هاوارد الذي تألق في مباريات كأس العالم بالبرازيل ، ويشمل الوشم صورا لسوبرمان و صورة لتنين و صورة لوالداه إلى جانب بعض الرسومات الأخرى .

هاورد

و كتب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اسم نجله “تياجو” على قدمه اليسرى ، بالإضافة إلى يدين يشيران إلى يدي نجله .

sd

201304090911300

شير