صور .. مناضلين كرة القدم من أجل صيام شهر رمضان الكريم

محمد-أبو-تريكة-فريدريك-كانوتيه

تمتلىء سماء الكرة الأوروبية بالنجوم العرب والمسلمين والكثير منهم بالطبع لازال يحافظ على الفروض والعادات الإسلامية، وأهمها صيام شهر رمضان الكريم، حتى وإن كان هذا النجم يعيش في بيئة وعالم مختلف تمامًا.

يهنيء فريق عمل  موقع كورة 11 محبي وعشاق الساحرة المستديرة بشهر رمضان الكريم  ويقدم لكم قائمة باللاعبين الذين إعتادوا صيام رمضان رغم المباريات الهامة والقوية التي يشاركون بها ..

حارس مرمى الجزائر  – ريس مبولحي

رايس-مبولحي-منتخب-الجزائر

عرف عن المتألق مع أسود الصحراء في مونديال 2014 الصيام أثناء المباريات وخاصة مباراة ألمانيا في الدور الـ 16 من كأس العالم 2014

الغاني سولي مونتاري

من أشهر اللاعبين مواجهة للتحديات في نهار رمضان، حيث أخرجه مدربه “جوزيه مورينيه”و حين كان ضمن صفوف الإنتر ميلان  بعد 28 دقيقة فقط في مواجهة باري وأتاح الفرصة للاعب الإنتر السابق ماريو بالوتيلي.

الجزائري نبيل غيلاس لاعب بورتو السابق

نبيل غيلاس

إعتاد الدولي الجزائري الصيام أيضاً وعرف عنه المداومة على صيام الشهر الكريم والإلتزام بذلك.

أبو ديابي – لاعب أرسنال السابق

نجح في إقناع مسؤولي نادي أرسنال بأهمية الصيام بالنسبة له، ومدى تعلق المسلمين بشهر رمضان وشعائره وروحانياته، مما أتاح له الصيام في الشهر الكريم دون مشاكل مع الإدارة الفنية للجانرز.

فريدريك كانوتي – مهاجم مالي وإشبيلية السابق

فريدريك-كانوتيه

سجل هدفا ثمينا لاشبيلية الاسباني في بطولة الأندية الأوروبية أمام هانوفر الألماني وهو صائم وعرف عنه التدين والصيام مما جعله مثالاً عظيم للمسلمين والعرب في أوروبا 

ذكريات مونديال 2014 .. الصحافة الألمانية تسخر من الجزائر

سخرية-ألمانيا-من-الجزائر

سخرت صحيفة ألمانية قبل لقاء ألمانيا والجزائر من لاعبي أسود الصحراء، بحجة أنهم سيصومون في اللقاء الهام ولكن المنتخب الجزائري قدم أداءاً بطولياً أشعر كل مشجع كرة قدم عربي بالفخر أنذاك .

أسطورة مصر والنادي الأهلي محمد أبو تريكة

محمد-أبو-تريكة

عُرف عن محمد أبو تريكة تمسكه بفروض الصيام حتى أثناء لعب مباريات هامة مع المنتخب الوطني أو النادي الأهلي التي كانت تقام أغلبها في الدول الإفريقية المعروف عنها سوء الأجواء والظروف الصعبة، لكن أمير القلوب كان دائمًا ما يصمم أن يشارك في المباريات وهو صائم، ولم يمنعه ذلك من التألق.

شير