آخر الأخبار اخبار كأس العالم كأس العالم كأس العالم

طبيب المنتخب الروسي يوضح حقيقة تعاطي لاعبيه للمنشطات

كشف طبيب المنتخب الروسي إدوارد بيزوجلوف حقيقة تناول اللاعبين للمنشطات خلال منافسات كأس العالم 2018 والتي خرج منها الدب الروسي أمام كرواتيا في ربع نهائي البطولة.

وقال بيزوجلوف لوسائل الإعلام: “إنها نشادر بسيطة تغمس بقطع من القطن ثم يجرى استنشاقها. يفعل آلاف الرياضيين ذلك كي يرفعوا من درجة حماسهم، تستخدم منذ عقود”.

إعلان

وتابع: “الأمر ببساطة يعزى لرائحتها النفاذة التي تنبعث منها. يمكن التوجه لأي صيدلية وشراء القطن والنشادر. ليس لذلك أي علاقة بتعاطي المنشطات”.

وكانت الصحف الألمانية، تحديداً “زودويتشه تسايتونج” كشفت عن استنشاق لاعبي المنتخب المضيف للمونديال النشادر خلال مباريات البطولة. كذلك قالت “بيلد” إن بعض اللاعبين الروس ظهروا بوضوح أثناء تدليك أنوفهم قبل قليل من نزولهم ملعب لقاء كرواتيا – في دور ربع النهائي – الأمر الذي فسر على أنه نتيجة اعتياد استنشاق النشادر.

وحدث هذا الأمر أيضاً قبل مباراة إسبانيا، التي أسفرت عن خروج “لا روخا” من البطولة على يد الروس بركلات الترجيح في الدور الثاني.

إعلان

وتأهل منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 على حساب منتخب روسيا بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بنتيجة 4-3، بعد أن انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. في المباراة التي جمعتهما على ملعب “سوتشي”، ضمن دور الثمانية لمونديال 2018 الجاري حاليا في روسيا.

إقرأ أيضاً  انتقالات 11| الريال ينقض على هازارد.. وشاكيري ينافس صلاح على مركزه

وتعانى الرياضة الروسية في الآونة الآخيرة من فضيحة منشطات لرياضييها عصفت بهم من أولمبياد ريو دي جانيرو وبعض البطولات.

وتقام نهائيات بطولة كأس العالم بكرة القدم 2018، في روسيا للمرة الأولى في تاريخها بين 14 يونيو و15 يوليو 2018، ويستضيف مبارياتها الدولية 12 ملعباً منتشرا في 11 مدينة روسية، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، كازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبرج، نيجني نوفجورود، مدينة روستوف على الدون، بالإضافة للعاصمة موسكو.

تعليقات فيسبوك

كلمات دلالية