“عنجهية” حسام البدري ترسم أسوأ نهاية لأجمل بداية مع الأهلي

حسام البدري

بعدما كان يتغنى الجميع منذ عدة أسابيع بالأداء الرائع الذي يقدمه النادي الأهلي تحت قيادة حسام البدري تحول الأمر 180 درجة ما بين ليلة وضحاها إلى هجوم عنيف على البدري بعد خسارته من الزمالك لأول مرة في الدوري منذ 11 سنة ثم خروجه من الكأس في مفاجأة كبرى أمام الأسيوطي وأخيرا فشله في الفوز في أول مباراتين بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل في برج العرب مع الترجي والخسارة من كامبالا في أوغندا.

بدأ البدري الموسم مع الأهلي بشكل رائع وقدم أداءً جماعيا مميزا في الدوري واستطاع أن يصل إلى أعلى مستوى فني بالفريق ليحسم لقب الدوري قبل النهاية بستة أسابيع في ظل توهج وانسجام الثلاثي وليد أزارو وعبدالله السعيد وجونيور أجايي ومن خلفهم الظهيرين أحمد فتحي وعلي معلول.

إعلان

وبعد أن حسم المارد الأحمر لقب الدوري ظهرت أول أزمة داخل النادي وهي توقيع نجم الفريق الأول عبدالله السعيد للغريم التقليدي الزمالك ليتخذ مجلس إدارة القلعة الحمراء قرارا بإبعاد اللاعب عن الفريق ليصبح البدري فجأة في موقف لا يحسد عليه خاصة أنه يعتمد على السعيد بشكل رئيسي في طريقة لعبه (4-2-3-1) في مركز صانع الألعاب “رقم 10”.

ومنذ هذه الأزمة فقد البدري توازنه تماما باتخاذه عدة قرارات خاطئة بسبب “عنجهية” ليس لها داعي أبرزها استمرار الدفع باللاعبين الأساسيين حتى بعد حسم الدوري في ظل حالة الإرهاق التي يعاني منها اللاعبين وهو ما كلفه إصابة أزارو وأجايي في العضلة الخلفية وابتعاد باقي أفراد الهيكل الرئيسي عن مستواهم (فتحي والسولية وعاشور ووليد سليمان) خلال المرحلة الأهم في الموسم الخاصة ببطولة كأس مصر وانطلاق منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ليختتم الموسم بأسوأ نهاية لم يتوقعها أكثر المتشائمين.

أيضا فشله في تغيير الخطة وإصراره على اللعب (4-2-3-1) رغم أنه لا يمتلك حاليا في قائمته صانع الألعاب بعد رحيل صالح جمعة في يناير الماضي إلى الفيصلي السعودي، بالإضافة إلى إشراكه عدد من اللاعبين في غير مركزهم على سبيل المثال الجناح وليد سليمان أشركه في مركز صانع الألعاب والمهاجم الصريح صلاح محسن أشركه في مركز الجناح.

إعلان

“عنجهية” البدري رسمت أجمل بداية لموسم اعتقد الجميع أن الأهلي سيحصد كل البطولات فيه لنهاية درامية تعرض خلالها لهزائم متتالية كلفته توديع كأس مصر وتذيل مجموعته في دوري أبطال أفريقيا بعد مرور جولتين ليصبح في موقف بالغ الصعوبة!!

تعليقات فيسبوك