عودة انييستا ترفع معنويات برشلونة قبل قمة كتالونيا | كورة ١١
القائمة

عودة انييستا ترفع معنويات برشلونة قبل قمة كتالونيا

حصل برشلونة على دفعة معنوية كبيرة بعودة صانع اللعب الخطير اندريس انيستا من الاصابة قبل مباراته على أرضه أمام غريمه في المدينة اسبانيول بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم الاحد.
وخاض انيستا مباراة لأول مرة منذ اصابته في ربلة الساق في نهاية اكتوبر تشرين الاول الماضي حينما شارك في انتصار برشلونة على مضيفه ويسكا الذي ينافس في دوري الدرجة الثالثة برباعية دون رد في ذهاب دور 32 لكأس ملك اسبانيا امس الاربعاء.
وتألق اللاعب الدولي الاسباني الذي ارتدى شارة قيادة برشلونة في غياب معظم لاعبي الفريق الاساسيين خلال المباراة وسجل هدفا رائعا يشبه هدفه التاريخي في مرمى تشيلسي في 2009 الذي قاد برشلونة للصعود الى نهائي دوري ابطال اوروبا.
وتلقى انيستا تمريرة من جهة اليسار ليسددها مباشرة في المرمى ليضاعف النتيجة الى 2-صفر في الدقيقة 16.
وأبلغ انيستا معشوق الجماهير الاسبانية بسبب هدفه الحاسم في الوقت الاضافي في نهائي كأس العالم 2010 الصحفيين “حينما تحاول التسديد من خارج المنطقة يفلح الامر احيانا”
وتابع اللاعب البالغ من العمر 30 عاما “سددت كرة جيدة. الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لي هو الشعور العام الذي يجعلني ايجابيا.”
ويمكن لانيستا ان يمنح فريقه الذي يحتل المركز الثاني المزيد من الحلول الهجومية حيث يسعى برشلونة للاستمرار في مطاردة ريال مدريد المتصدر متفوقا بنقطتين عليه بعد 13 مباراة. ويستضيف الاخير سيلتا فيجو يوم السبت.
وفي حال انتصار فريق المدرب كارلو انشيلوتي على ملعب برنابيو فان ريال مدريد سيزيد عدد انتصاراته المتتالية الى 18 وهو رقم قياسي في تاريخ النادي.
وستعود عجلة الدوري الاسباني الى الدوران يوم السبت بعد مرور أقل من أسبوع على مقتل أحد انصار نادي ديبورتيفو كورونيا في اعمال عنف اندلعت بين مشجعين قرب الاستاد قبل مواجهة أمام مضيفه اتليتيكو مدريد حامل اللقب.
وستشدد الشرطة اجراءات الأمن في مباراة أتليتيكو امام مضيفه ايلتشي وكذلك في مباراة ديبورتيفو على أرضه أمام ملقة يوم السبت.
وسيسعى ديفيد مويز المدرب الجديد لريال سوسيداد لمواصلة التحسن الذي طرأ على أداء الفريق منذ توليه المسؤولية الشهر الماضي حينما يحل ضيفا على فياريال يوم الاحد.

شير