عودة تيفيز تدفع اليوفي للأمام في الكالتشيو | كورة ١١
القائمة

عودة تيفيز تدفع اليوفي للأمام في الكالتشيو

تيفيز

ستتعزز صفوف يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة بعودة مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز إلى التشكيلة بعد إيقافه لمباراة واحدة بينما يسعى فريق المدرب ماسيميليانو اليجري لاستعادة نغمة الانتصارات في مواجهة اتلانتا غدا الجمعة بعد تعادله في الجولة الماضية أمام تشيزينا المتعثر.

وقال اليجري إن وجود تيفيز سيرفع الروح المعنوية للاعبيه بعد أن أهدر الفريق الساعي إلى الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة 31 نقطتين واكتفى بنقطة التعادل في الجولة الأخيرة.

وقال اليجري للصحفيين اليوم الخميس “انه (تيفيز) قائد وزملاؤه في الفريق يعتبرونه مثلا أعلى.”

وأضاف اليجري قوله “وجود كارليتوس معنا يشبه تماما وجود ليونيل ميسي في برشلونة وكريستيانو رونالدو في ريال مدريد وزلاتان ابراهيموفيتش في باريس سان جيرمان.”

وسيغيب لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال الذي أهدر ركلة جزاء خلال التعادل 2-2 مع تشيزينا قبل الأخير عن مباراة اتلانتا بسبب إصابة في عضلات الساق إلا أن اليجري قال إنه يفترض أن يكون فيدال جاهزا للمشاركة يوم الثلاثاء المقبل أمام بروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا.

وأضاف اليجري “لقد أهدرنا عدة فرص بالفعل خلال الموسم الحالي ولذا فانه يتعين علينا تحقيق الفوز غدا.”

وتصب التوقعات في صالح يوفنتوس في مواجهة اتلانتا المهدد بالهبوط إذ لم يخسر بطل ايطاليا في ملعبه طوال الموسم الحالي وفاز تسع مرات في 11 مباراة.

كما سيغيب عن تشكيلة اتلانتا خمسة لاعبين أساسيين بسبب الإيقاف والإصابة.

وسيسعى روما الثاني في الترتيب والذي أهدر فرصة لتقليص فارق النقاط السبع الذي يفصله عن المتصدر بالتعادل بدون أهداف مع فريق الذيل بارما في الجولة الماضية إلى استعادة لمسته التهديفية عندما يحل ضيفا على فيرونا يوم الأحد.

وتعادل روما الذي يدربه الفرنسي رودي جارسيا خمس مرات في أخر ست مباريات في الدوري ولا يمكنه تحمل مزيد من إهدار النقاط في ظل الفارق الكبير مع المتصدر قبل المواجهة بينهما في الشهر المقبل.

وخسر فيرونا ثلاث مرات متتالية وبات على بعد أربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط وأوضحت إدارة النادي أن المدرب اندريا ماندورليني ربما يخسر وظيفته إذا انهزم الفريق مرة أخرى.

وسيسعى نابولي الثالث في الترتيب إلى الانتفاض من جديد بعد هزيمته في الجولة السابقة أمام باليرمو بينما يستعد لاستضافة ساسولو يوم الاثنين.

وسيخوض نابولي المباراة بدون مهاجمه جونزالو هيجوين الموقوف لمباراة واحدة.

ويحقق فيورنتينا الذي يدربه فينتشنزو مونتيا نتائج طيبة والآن يتخلف عن نابولي بأربع نقاط بعد فوزه أربع مرات في أخر ست مباريات وسيلتقي مع تورينو يوم الأحد.

ويحتل انترناسيونالي المركز التاسع بعد خسارته سبع مرات إلا أنه سيسعى إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يحل ضيفا على كالياري في حين سيلتقي ميلانو الحادي عشر في الترتيب في ملعبه وأمام جماهيره مع تشيزينا.

شير