غرامة ضخمة واقتراح بحرمان أولتراس أتلتيكو وديبورتيفو من دخول الملاعب 5 سنوات

اقترح المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا اليوم عقوبة صارمة على 88 فردا ينتمون لأولتراس ناديي أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا تقتضي دفع غرامة قدرها نحو 60 الف يورو، والحرمان من دخول الملاعب لمدة خمس سنوات.

واجتمع اليوم أعضاء لجنة مكافحة العنف والعنصرية ورهاب الأجانب والتعصب على خلفية أحداث الشغب التي سبقت مباراة أتلتيكو وديبورتيفو بملعب فيسنتي كالديرون في الجولة 13 من الليجا، وأسفرت عن مقتل مشجع للديبور وإصابة نحو 11 شخصا.

وبخلاف العقوبات المقترحة، طالبت اللجنة بإعلان حالة الطواريء وتشديد الاستعدادات الأمنية قبل مباريات ريال مدريد وسلتا فيجو، برشلونة وإسبانيول، رايو فايكانو وإشبيلية في الجولة المقبلة من الدوري يومي السبت والأحد.

وكانت اشتباكات قد اندلعت الأحد الماضي قبل ساعات من انطلاق مباراة أتلتيكو مدريد وديبورتيفو لاكورونيا في الليجا بين نحو 200 شخص مسلحين بالأسلحة البيضاء من أولتراس (ريازور بلوز) و(فرينتي أتلتيكو).

وتسببت المواجهات في مصرع مشجع ديبورتيفو، الذي أصيب بسكتة قلبية توفي على اثرها، بعد أن تم إنقاذه من نهر مانزاناريس الذي سقط أو ألقي فيه خلال تلك الاشتباكات التي أسفرت أيضا عن إصابة 11 شخصا.

وأسفر الحادث عن قرار لنادي أتلتيكو مدريد بطرد رابطة (فرينتي أتلتيكو).

شير