فاكر .. الأهلي يحرق أساطير الملكي | كورة ١١
القائمة

فاكر .. الأهلي يحرق أساطير الملكي

بالطبع لا ينسى الجميع “مباراة القرن” كما يحب أن يطلق عليها البعض ،  الأهلي يستضيف ريال مدريد بكامل أساطيره على رأسهم زيدان في القاهرة بمباراة ودية من العيار الثقيل .

الجميع تكهن بخسارة الأهلي بنتيجة ثقيلة أمام ريال مدريد لكن المفاجأة كنت في فوز الأهلي بهدف مقابل لاشىء فشياطين الحمر نجحوا في حرق قلعة الملكي بكل ما تمتلكه من أساطير .

ففى الرابع من شهر اغسطس عام 2001 تمكن النادي الأهلي من هزيمة فريق ريال مدريد الإسباني بهدف مقابل لا شيء في مباراة ودية أقيمت بينهما على استاد القاهرة إحتفالاً بفوز الأول بلقب نادي القرن الإفريقي ، وحصول الفريق الإسباني علي لقب بطل القرن الأوروبي

و لعب ريال مدريد بتشكلية مكونة من سيزار فى حراسة المرمى وفرندو هيرو و جيرمى و كارنكا و روبرتو كارلوس و ماكليللى و هيليجيرا وفيجو و زين الدين زيدان و سافيو و رءول جوانزاليس.

أحرز هدف الفوز للنادي الأهلي اللاعب النيجيرى صنداى فى الدقيقة 51 من عمر المباراة فى هجمة بدات من خالد بيبو والذى مررها الى حسام غالى والذى قام بدوره بمراوغة سيزار حارس مرمي ريال مدريد ثم مرر الكرة إلى اللاعب النيجيري إبراهيم صانداي المنضم حديثا للأهلي وقتها.

وشهدت المباراة كذلك تألق ملفت للنظر للسد العالي عصام الحضري الذي تمكن من حماية عرين الأهلي من أساطير الملكي الذين فشلوا في هز الشباك الأهلاوية .

شير