القائمة

فاكر .. مصر 4 – 1 كوت ديفوار

أحمد علاء

في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2008 ، حشد الفريق الإيفواري كل نجومه للإنتقام من مصر ، بعدما حرمهم الفراعنة من اللقب في 2006 .

ضم تشكيل المنتخب الوطني وقتها كل من عصام الحضري و هاني سعيد و شادي محمد و وائل جمعه و سيد معوض و أحمد فتحي و حسني عبد ربه و أحمد حسن و أبو تريكة و عمرو زكي و عماد متعب ، إلى جانب محمود فتح الله و محمد زيدان و إبراهيم سعيد ، بقيادة المعلم حسن شحاتة .

وكان منتخب كوت ديفوار يمتلك مجموعة من أفضل لاعبي أوروبا وعلى رأسهم دروجبا وكولو توريه وكونيه وزوكورا وغيرهم من النجوم ، إلا أن الفريق المصري المكون من لاعبي الدوري المصري مع بعض المحترفين ، نجح في إسقاط نجوم كوت ديفوار وسحقهم برباعية تاريخية .

أحمد فتحي إفتتح التسجيل بهدف مباغت ، ثم أضاف البلدوزر عمرو زكي الهدف الثاني قبل أن ينجح كيتا في تسجيل هدف صاروخي للأفيال .

ولكن عمرو زكي تلاعب بمدافع أرسنال وقتها وليفربول حاليًا حبيب كولو توريه وسدد كرة قوية في الشباك ، قبل أن يختتم محمد أبو تريكة مهرجان الأهداف هدف رابع بعد تمريرة متقنة من محمد زيدان لينتهي اللقاء بفوز فرعوني تاريخي ، ليصعد منتخبنا للنهائي الذي فاز فيه على الكاميرون بهدف الساحر أبو تريكة .

شير