فالكه: يجب أن يخضع سواريز للعلاج | كورة ١١
القائمة

فالكه: يجب أن يخضع سواريز للعلاج

أبدى جيروم فالكه السكرتير العام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تأييده لعقوبة إيقاف اللاعب الأوروجوائي لويس سواريز لتسعة مباريات، ومنعه من مزاولة أي نشاط كروي لمدة أربعة أشهر بسبب واقعة عض اللاعب الإيطالي جورجو كيليني.

 

وشدد فالكه خلال مؤتمر صحفي بملعب ماراكانا على أن “ما قام به سواريز بعيد تماما عن كرة القدم، ولا يمكن تقبله أو التساهل معه”.

 

وأوضح فالكه “الفيفا ليس ملزما بالتعليق على قرارات اللجنة التأديبية، لكن على الصعيد الشخصي أنا موافق على العقوبة، هذا التصرف بعيد تماما عن قواعد اللعب النظيف، اللاعبون يجب أن يضربوا الأمثلة، أحيي قرار اللجنة”.

 

وأضاف “هذا التصرف شاهده مئات الملايين حول العالم، لا نريد أن يشاهد أطفالنا هذا، لا يمكن قبوله في الحياة العامة أو في ملاعب رياضية”.

 

ووجه حديثه لسواريز “ربما يجب أن يخضع للعلاج، يجب أن يقوم برد فعل، ليست المرة الأولى التي يرتكب فيها تلك الفعلة، لقد ألحق الضرر بناديه ايضا (ليفربول الإنجليزي) لأنه لن يستفيد منه خلال أربعة أشهر”.

 

وبجانب الإيقاف الدولي لتسعة مباريات وحرمانه من مزاولة أي نشاط كروي أو إداري خلال أربعة أشهر، تم تغريم الهداف التاريخي لأوروجواي 100 الف فرنك.

 

وتباينت ردود الأفعال على العقوبة، لكن ساد إجماع على أن العقوبة قاسية ومبالغ فيها، وكان هذا رأي كيليني نفسه

 

شير