فالنسيا يهزم بيل في قائمة أسرع عشرة لاعبين حول العالم

أجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” دراسة خاصة استطاع من خلالها تحديد أسرع عشرة لاعبين على مستوى العالم، حيث حل الإكوادوري أنتونيو فالنسيا في الترتيب الأول عالمياً.

وأتى تتويج فالنسيا نجم مانشستر يونايتد مفاجئ لدى البعض الذي اعتاد على رؤية أسماء مثل جاريث بيل أو رونالدو في الترتيب الأول، حيث يقطع الاكوادوري 35 كلم في الساعة.

وأتى الويلزي جاريث بيل نجم ريال مدريد في المركز الثاني حيث يقطع مسافة 34.7 كلم في الساعة، بينما حل الانجليزي أرون لينون في المركز الثالث كونه يقطع مسافة 33.8 كلم في الساعة.

وجاء كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في المركز الرابع بفارق ضئيل عن لينون، حيث يقطع 33.6 كلم في الساعة، وحل خلفه ثيو والكوت نجم أرسنال والذي يقطع 32.7 كلم في الساعة.

أما ليونيل ميسي نجم برشلونة فاحتل المركز السادس (32.5 كلم في الساعة) وأتى خلفه واين روني مهاجم مانشستر يونايتد (31.2 كلم) ثم فرانك ريبيري (30.7 كلم) وأريين روبن (30.4 كلم) نجما بايرن ميونيخ، وأخيراً أليكسيس سانشيز نجم أرسنال (30.1 كلم).

وشهدت القائمة الفيفا على بعض المفاجآت مثل تقدم واين روني على روبن وريبيري، بالإضافة إلى تقدم ريبيري على روبن بالذات الذي كان يعتبر في السنوات الماضية من ضمن أسرع ثلاثة لاعبين في العالم.

كما انضم سانشيز للعام الثاني على التوالي لقائمة أسرع لاعبين حول العالم مؤكداً تطور مستواه الفني.

كلمات دلالية
شير