القائمة

فان جال لم يتوقع الفوز الكاسح على إسبانيا

فان-جال

 أبرز لويس فان جال المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم عقب الفوز الكبير الذي حققه فريقه على إسبانيا حاملة اللقب الجمعة بخمسة أهداف لواحد في مونديال البرازيل 2014 ، إنه كان ينتظر تقديم الأداء الذي ظهر عليه فريقه، لكنه لم يتوقع “كل هذا العدد من الأهداف”.

وقال المدرب الهولندي إن فريقه لن يغرق في النشوة، ووصف أداء قائده روبن فان بيرسي بـ”الرائع”، بعد أن استهل الفريق مشواره في المونديال بصورة موفقة جدا.

 

وصرح فان جال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة “فزنا 5-1. ليس ذلك ما كنت أتوقعه. توقعت الطريقة التي سجلنا بها الأهداف، لكن هذا العدد لا”، مبرزا “إصرار ورغبة” لاعبيه ومهارتهم في تطبيق “الشق الخططي” الذي تدربوا عليه.

 

وقال “في الشوط الأول لم نسمح (لإسبانيا) سوى بفرصة، هي ركلة الجزاء التي لا أعرف حقا إذا ما كانت ركلة جزاء. في المباريات الثلاث الودية الأخيرة أثبتنا بالفعل صعوبة اللعب أمام فريقنا. بالطبع، إذا أراد أحدهم المخاطرة ومهاجمتنا دائما، فسيصطدم بمثلثنا الهجومي”، في إشارة إلى فان بيرسي وأريين روبن وفيسلي شنايدر.

 

كما أشار إلى أنه يملك لاعبين “مميزين”، لكن حذر “ليس علينا الإغراق في النشوة. الجهاز الفني سيحرص على ألا يحدث ذلك. كنا متيقنين من أن إسبانيا ستهاجم بهذه الطريقة، حتى أننا كنا مستعدين جدا وفي غاية التركيز. مضت الأمور أفضل مما كان يتخيله أحد، ولا حتى أنا”.

 

واحتفل فان بيرسي بهدف التعادل معه على دكة البدلاء، وهو ما دفع المدرب ليقول “ليس على اللاعب أن يفعل ذلك، يمكنه أن يجري باتجاه زملائه، لكنه في هذه المرة كان يريد إظهار تقديره. ليس أول لاعب يفعل ذلك. كانت لحظة رائعة ومؤثرة للغاية”.

 

 

 

 

 

 

شير