فتحي يشارك في تعادل أم صلال مع العربي سلبيا في الدوري القطري

سجل الكوري الجنوبي هان كوك يانج هدفا في الوقت القاتل ليقود قطر للفوز على الشمال المتعثر 2-1 ليصعد للمركز الثالث في دوري النجوم لكرة القدم بينما أفلت الغرافة من مفاجآت الشحانية ليفوز عليه بثلاثة أهداف لهدفين ويتقدم للمركز الخامس اليوم الاربعاء.

وتراجع الأهلي للمركز السادس بتعادله مع الخريطيات بهدف لكل فريق بينما تقدم أم صلال للمركز السابع بتعادله سلبيا مع العربي الثامن.

وبعد شوط أول انتهى بالتعادل السلبي على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر تقدم الشمال بهدف عن طريق علي مجبل من تسديدة داخل المنطقة في الدقيقة 47.

لكن حمدي الحرباوي أدرك التعادل لقطر برأسية متقنة إثر عرضية من الكوري الجنوبي تشو يانج تشول في الدقيقة 54.

وحسم هان كوك يانج الفوز لقطر في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع قطر رصيده الى 37 ليصعد للمركز الثالث بينما تجمد رصيد الشمال عند سبع نقاط في المركز الأخير.

وعلى استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة سجل الروماني كلاوديو كيسيرو هدفين وأضاف مؤيد حسن هدف الحسم الثالث ليقودا الغرافة للفوز على الشحانية 3-2.

وضع كيسيرو الغرافة في المقدمة بعد 22 دقيقة مستغلا خطأ من مدافعي الشحانية وضاعف اللاعب ذاته الغلة في الدقيقة 51.

لكن الارجنتيني كلاوديو لوسيانو فاسكيز قلص الفارق للشحانية قبل 15 دقيقة من النهاية قبل أن يدرك زميله عبد الله خالد التعادل في الدقيقة 80.

وقبل مرور دقيقة حسم مؤيد حسن نتيجة المباراة للغرافة.

ورفع الغرافة الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي رصيده الى 33 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الشحانية عند 18 نقطة في المركز 12.

وفي مباراة متوسطة المستوى تقدم الخريطيات بهدف عن طريق عبد العزيز الانصاري قبل 15 دقيقة من النهاية لكن الأهلي استغل احتساب الحكم لخمس دقائق كوقت بدل ضائع ليدرك التعادل في الانفاس الاخيرة عبر لاعبه فريد دابنكا.

وتراجع الاهلي للمركز السادس برصيد 31 نقطة بينما رفع الخريطيات رصيده الى 24 نقطة في المركز 11.

وتألق مسعود زراعي حارس العربي وبابا مالك حارس أم صلال لتنتهي المواجهة بينهما بالتعادل السلبي.

وشهدت المباراة عودة أحمد فتحى مدافع المنتخب الوطنى، للمشاركة مع أم صلال بعد غياب نحو 33 يوما، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى كان يعانى منها، وشارك منذ بداية المباراة حتى تم تبديله فى الدقيقة 64. 

وتقدم أم صلال للمركز السابع برصيد 30 نقطة مقابل 26 للعربي الثامن.

ويوم الثلاثاء رفض السد هدية قدمها له الوكرة في وقت سابق بتعادله مع لخويا حامل اللقب وصاحب الصدارة برصيد 49 نقطة وذلك بعد أن أهدر هو الآخر تقدمه بهدفين ليتعادل مع مضيفه السيلية 2-2.

وبعد أن فرط لخويا في تقدمه بهدفين على مضيفه الوكرة كرر السد صاحب المركز الثاني الأمر ذاته أمام السيلية ليبقى الفارق كما هو أربع نقاط مع المتصدر.

شير