القائمة

فرنسا تتعادل مع دومينيجيز سلبيا

كتب / أحمد علاء

تعادل المنتخب الفرنسي مع نظيره الإكوادوري سلبيا في مباراة الجولة الختامية للمجموعة الخامسة والتي جمعت المنتخبين على ملعب الماراكانا.

الفوز رفع رصيد المنتخب الفرنسي عند 7 نقاط وضعته في صدارة المجموعة الثالثة ليواجه المنتخب النيجيري في ثمن النهائي ، فيما إرتفع رصيد الإكوادور عند 4 نقاط في المركز الثالث خلف المنتخب السويسري الذي حقق الفوز على هندوراس بثلاثية ليرافق الديوك إلى دور الـ16 بعدما إحتل وصافة المجموعة و من المقرر أن يواجه المنتخب السويسري منتخب الأرجنتين.

ملخص الشوط الأول

بداية الشوط الأول شهدت ضغطا قويا من الديوك على الدفاعات الإكوادورية ، حيث ظهر جريزمان بتصويبة قوية مرت بجوار المرمى الإكوادوري بعد عشرة دقائق من بداية الشوط.

و إستمر الملل طوال أحداث الشوط إلى أن ظهر بول بوجبا برأسية رائعة في الدقيقة 38 تصدى لها دومينيجيز ببراعة.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط أي شئ يذكر لينهي الحكم بعدها الشوط بالتعادل السلبي.

ملخص الشوط الثاني

شهدت بداية الشوط الثاني فرصة حقيقية للمنتخب الفرنسي عن طريق جريزمان تصدى لها الحارس قبل أن تصطدم بالعارضة في الدقيقة 46.

و أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه أنطونيو فالنسيا بعد تدخله العنيف على ديجني بعد مرور خمسة دقائق فقط على بداية الشوط الثاني.

وإستمرت محاولات المنتخب الفرنسي عن طريق ماتويدي الذي صوب كرة تألق دومينيجيز في إبعادها ، ظهر بعدها المنتخب الإكوادوري بتصويبة بعيدة المدى عن طريق إينر فالنسيا في الدقيقة 69.

و عاد بوجبا للظهور مرة أخرى في الدقيقة 73 برأسية مرت بجوار القائم.

و واصل دومينيجيز تألقه و أبعد تسديدة من بنزيما المتقنة ، قبل أن يتألق في إبعاد كرة البديل ريمي في الدقيقة 87 من عمر اللقاء ، لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل السلبي الذي ضمن للديوك تصدر المجموعة

شير