القائمة

فلاش باك .. الفراعنة يكشفون عورة أبطال العالم برأسية حمص

حمص-مصر-وايطاليا

مصر تكشف عورة أبطال العالم، هكذا وصفت احدى الصحف الإيطالية، خسارة منتخب بلادها أمام المنتخب المصري، بنتيجة 1-0 في الجولة الثانية من كأس العالم للقارات 2009.

حمص


سخرت الجماهير المصرية من حسن شحاتة مدرب الفراعنة حينها بعد البدء بمحمد حمص متوسط ميدان الإسماعيلي خلال مباراة إيطاليا، ولم تكن الجماهير على دراية بأن حمص سيسجل أحد أعظم الأهداف في تاريخ الكرة المصرية إن لم يكن أعظمهم.

أحرز النجم المصري محمد حمص هدف في الحارس العملاق جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، ليدخل نجم الإسماعيلي السابق التاريخ، بعد قيادته مصر للفوز على إيطاليا، ليبقى يوم 18 يونيه 2009 يوم تاريخي لمصر، 8 سنوات بالتمام والكمال مرت على هدف حمص.

خرجت الصحافة الإيطالية معربة عن أسفها بسبب الخسارة من مصر بعد الفوز على أمريكا في الجولة الأولى، حينها وصف تقرير إيطالي الهزيمة من مصر قائلاً “مصر كشفت عورة إيطاليا” واضعا صورة جاتوزو في التقرير، في إشارة منه إلى سقوط شورت جاتوزو نجم إيطاليا بعد عرقلة أبوتريكة له في إحدى الكرات المشتركة، لتسقط في النهاية إيطاليا بطل العالم 2006 أمام مصر.

جاتوزو

أحرز هدف الفوز محمد حمص برأسية قوية و متقنة من ركلة ركنية نفذها الساحر محمد أبو تريكة ، و منح هذا الهدف فوزًا تاريخيًا علي منتخب إيطاليا، والذي كان قد دخل البطولة كونه بطل العالم في نسخة 2006.

و قدم المنتخب المصري مباراة قوية قبلها أمام منتخب البرازيل ، ولكن خسرت مصر بنتيجة مشرفة أمام ” السامبا ” بعد أن كان التعادل الإيجابي (3-3) سيد المباراة، ولكن ضربة جزاء سجلها كاكا أنهت المباراة لصالح المنتخب البرازيلى بنتيجة 4-3 .

بعد لقاء البرازيل ، واجهت مصر منتخب إيطاليا في الجولة الثانية ، وإستطاعت مصر الفوز على بطل العالم ، لتكتب سطور من ذهب في تاريخها الكروى، وشهدت المباراة تألق لافت لعصام الحضري حارس الفراعنة” الذي دافع عن مرماه ببسالة ونال إعجاب العديد من الصحف العالمية.

شير