القائمة

#فلاش_باك | صور وفيديو .. الناشيء “أحمد إجوان” يضعها في شباك “القديس”

الزمان 15/9/1997 

المكان : ستاد الإسماعيلية 

الحدث : كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة .

بالتأكيد لم يكن “أحمد بلال” ناشيء الأهلي ومنتخب أحفاد الفراعنة يعلم أنه سيسجل هدف رائع في ناشيء ريال مدريد حينذاك “إكير كاسياس”، خاصة وأنه بعد سنوات أصبح أحد أفضل حراس المرمى في العالم.

تم تنظيم كأس العالم للناشئين على الملاعب المصرية، منتخب الفراهنة بقيادة الكابتن “محمد علي” ضم أسماءًا شابة لامعة حينذاك أبرز من إكتملت مسيرتهم في ذلك الجيل هم الثلاثي : ” أحمد بلال، وهاني سعيد احد أبرز المدافعين في تاريخ الكرة المصرية ومحمد حمص النجم التاريخي للإسماعيلي وصاحب أحد أروع ذكريات منتخب الساجدين وهي هز شباك إيطاليا”.

067

يبدو أن ذلك الجيل إعتاد على هز شباك الكبار..

صعدت مصر إلى الدور الـ 8 وصيفًا لمتصدر مجموعتها منتخب ألمانيا لتقابل المنتخب الإسباني متصدر مجموعته.

تألق “كاسياس” بشكل كبير جدًا فيتلك المباريات، الكثير يعتبر ان تلك البطولة كانت ميلادًا للحارس الملكي التاريخي.

1

في نفس الوقت تألق ناشيء الأهلي “أحمد بلال” وسطر حروف إسمه في سجل النجوم المصريون بهدف رائع في شباك كاسياس المتألق في تلك البطولة، علينا ألا ننسى ايضًا أن من صنع هدف “بلال” الغالي، هو لاعب الزمالك ومنتخب مصر المُعتزل “محمد أبو العلا”.

للأسف لم يستطع الفريق المصري أن يسجل في كاسياس أكثر من هدف حيث تألق في تلك المباراة تألق غير عادي وسجل الماتادور الإسباني هدفين، لتنتهي المباراة بنتيجة 2 – 1 .

2

إستمر تألق كاسياس مع الإسبان ليقودهم لتحقيق الميدالية البرونزية كثالث عالم، وإستمر تألق بلال محليًا ايضًأ، ليحفر إسمه في أذهان جماهير الأهلي بأهدافه الغزيرة ليصبح أحد أهم مهاجمين الأهلي على مر تاريخه.

شير