فورلان وكافانى وسواريز فى قائمة اوروجواى للمونديال

اعلن أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي قائمة أولية لفريقه تضم 25 لاعبا سيشاركون في المرحلة الأخيرة من إستعدادات الفريق قبل المشاركة في البرازيل 2014.

وكما هو متوقع، يقود منتخب أوروجواي المهاجمان العالميان لويس سواريز وإدينسون كافاني. كما يضم الفريق النجم المخضرم دييجو فورلان.

ويضم خط الدفاع النجمين دييجو جودين ومارتن كاسيريس، ومعهما قائد الفريق المخضرم دييجو لوجانو.

ويعتبر خط وسط منتخب أوروجواي أقل الخطوط إبهارا بالفريق، على الأقل من الناحية النظرية، ولكنه يضم من جديد اللاعبين المهمين ألفارو بيرييرا وكريستيان رودريجيز وسيباستيان إيجورين.

وكانت أوروجواي، صاحبة المركز الرابع في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا والفائزة بلقب كأس كوبا أمريكا بعدها بعامين، واجهت صعوبات كبيرة في التاهل لكأس العالم البرازيل 2014. وخاض الفريق ملحقا تأهيليا من مباراتين أمام الأردن ليضمن مقعده في البرازيل.

وسيكون على تاباريز، الذي أعلن أسماء ثلاثة لاعبين آخرين في وضع الاستعداد للانضمام إلى الفريق في حالة الظروف الطارئة ولكنهم لن يشاركوا في تدريبات المنتخب، تقليص قائمة فريقه لتضم 23 لاعبا فقط بحلول الثاني من يونيوالمقبل وهو الموعد النهائي لتسليم قوائم كأس العالم النهائية. ويأمل مدرب أوروجواي في أن يكون جميع لاعبي فريقه قد تجمعوا في مونتفيديو بحلول 25 مايو/أيار الجاري.

ويستهل منتخب أوروجواي، الذي فاز بلقب كأس العالم مرتين في عامي 1930 و1950، مشواره في البرازيل من المجموعة الرابعة التي سيلتقي من خلالها مع منتخبات إنجلترا وإيطاليا وكوستاريكا.

وجاءت قائمة أوروجواي الأولية كالتالي:*

– حراسة المرمى: فيرناندو موسليرا (جالطة سراي-تركيا) ومارتن سيلفا (فاسكو دا جاما-البرازيل) ورودريجو مونوز (ليبرتاد-باراجواي).

– الدفاع: دييجو لوجانو (ويست برومويتش ألبيون-إنجلترا) ودييجو جودين (أتلتيكو مدريد-أسبانيا) وخوسيه ماريا خيمينيز (أتلتيكو مدريد) ومارتن كاسيريس (يوفنتوس-إيطاليا) وماكسيميليانو بيرييرا (بنفيكا-البرتغال) وخورخي فوسيلي (بورتو-البرتغال) وسيباستيان كواتيس (ناسيونال).

– الوسط: إجيديو أريفالو ريوس (موريليا-المكسيك) ووالتر جارجانو (بارما-إيطاليا) ودييجو بيريز (بولونيا-إيطاليا) وسيباستيان إيجورين (بالمييراس-البرازيل) وألفارو جونزاليس (لاتسيو-إيطاليا) وأليخاندرو سيلفا (لانوس-الأرجنتين) وألفارو بيرييرا (ساو باولو-البرازيل) وكريستيان رودريجيز (أتلتيكو مدريد) وجاستون راميريز (ساوثمبتون-إنجلترا) ونيكولاس لودييرو (بوتافوجو-البرازيل).

– الهجوم: إدينسون كافاني (باريس سان جرمان-فرنسا) ولويس سواريز (ليفربول-إنجلترا) ودييجو فورلان (سيريزو أوساكا-اليابان) وأبيل هيرنانديز (باليرمو-إيطاليا) وكريستيان ستواني (إسبانيول-أسبانيا).

من ( د ب ا )

كلمات دلالية
شير