القائمة

فى غياب نيشيمورا.. كرواتيا تسعى لتروض الأسود الكاميرونية فى موقعة «الجريحين»

هيثم هلال

يحط المنتخب الكرواتى رحاله فى مدينة ماتاوس من أجل تجاوز أوجاع السقوط المرير فى موقعة الافتتاح على حساب منافسه الكاميرون فى مباراة الجريحين التى يستضيفها أرينا دي أمازونيا فى ثناى جولات المجموعة الأولى لكأس العالم “البرازيل 2014”.

ويطمئن المنتخب النارى إلى إمكانية الخروج بنتيجة إيجابية من موقعة اليوم فى غياب الحكم اليابانى نيشيمورا والذى حرم الكروات من الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير أمام البرازيل، بعدما ساند أصحاب الأرض باحتساب ركلة جزاء مشبوهة لصالح فريد وألغى هدف صحيح للأوروبيين.

وقدم مودريتش ورفاقه عرضا مثاليا أمام البلد المضيف فى المباراة الافتتاحية ونجح فى إحراج سيد الكرة العالمية فى عثر داره والتقدم عليه بهدف من نيران صديقة، إلا أنه ورغم الأداء المتوازن والانضباط الدفاعى تلقى هزيمة غير مستحقة ألقت بثلاثية لهدف ألقت به إلى قاع الترتيب بلا نقاط.

ويدعم الكروات فى مواجهته الإفريقية مهاجمه المتألق فى صفوف البايرن ماندوزيكيتش والذى يمثل إضافة قوية ومعنوية إلى تشكيلة نيكو كوفاتش، ليعوض غياب محتمل لقائد منطقة العمليات لوكا مودريتش بداعي الاصابة .

وفى المقابل يدخل المنتخب الكاميرونى المباراة على أمل محو الصورة السيئة التى ظهر عليها فى مباراته الأولى أمام المكسيك والتى ظهر خلالها الفريق بلا طعم ولا أداء ولا فاعلية على المرمى، وكان على وشك الخروج بهزيمة ثقيلة لولا تدخل الحكم الكولمبى ويلمار رولدان بإلغاء هدفين صحيحين للفريق المكسيكى ليخسر الأفارقة بهدف وحيد.

ويغيب المهاجم المخضرم صامويل إيتو عن تشكيلة الأسود غير المروضة بعد تعرضه للإصابة فى تدريبات الفريق، إلا أن فولكر فينك يمتلك زخيرة من اللاعبين قادرة على تعويض غياب نجم تشلسى على الورق وإن افتقدت للروح والحماسة داخل الميدان

وتعول الكاميرون على خبرة مدافع وسط برشلونة ألكسندر سونج، لقيادة الفريق لتجاوز كبوة البداية وتصحيح المسار، فى وجود فانسان أبو بكر، ونيكولاس نكولو، وأورليان شيدجو، من أجل العودة إلى أجواء البطولة والتنافس بقوة على بطاقة التأهل.

شير