فيديو … أبرز 10 لاعبين صاعدين في أوروبا

دائما ما تهدينا كرة القدم، مواهب جديدة تمتعنا وتزيد شغفنا باللعبة الأكثر شعبية في العالم . واللاعبين الصاعدين لا ينتهوا من العالم في كل موسم تنضم للقائمة العشرات من الأسماء الصاعدة وبغض النظر عن إستمرار بزوغ نجم هؤلاء من عدمه، نقدم لكم في هذا التقرير نبذة عن أبرز اللاعبين الصاعدين في القارة العجوز ..

باولوا ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي

الأرجنتيني باولوا ديبالا نجم اليوفي الصاعد من مواليد 1993 وهو الذي أثبت قدراته العالية في “باليرمو” الإيطالي وقد نجح معهم في الصعود مرة اخرى الى الكالتشيو الإيطالي وأحرز معهم 6 أهداف وصنع هدفين من أصل 13 مشاركة بالدوري الإيطالي الى ان تعاقد معه اليوفنتوس وتوقع الكثيرون ان “ديبالا” لن يفيد اليوفي كثيرا ولكنه أثبت عكس ذلك بإحرازه 10 أهداف وصناعة 3 أخرى في 22 مباراة مع السيدة العجوز ويعد الأن أحد أهم  محاور أداء اليوفنتوس ويكفي انه صنع 40 فرصة محققة للتسجيل .

ميتشي باتشوايي مهاجم أولومبيك مارسيليا الفرنسي

البلجيكي ذو الأصول الكنغولية إنتقل الى مارسيليا الفرنسي الموسم الماضي 2014 -2015 وسرعان ما أثبت نجاح صفقته ب9 أهداف في الدوري الفرنسي من اصل 26 مباراة شارك بمعظمهم كبديل .

البلجيكي صاحب ال22 عام يعد الأن من أهم مهاجمي الدوري الفرنسي بعد أن أحرز 11 هدف الى الان كثالث هدافي الدوري بعد زلاتان إبراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان  وبينجامين ماكاندو نجم لوريان الفرنسي .

زكريا بقالي جناح فالنسيا الإسباني

يبدو ان بلجيكا بصدد إعداد أجيال ستسيطر على دوريات أوروبا المواسم القادمة، البلجيكي ذو الأصول المغربية “زكريا بقالي” يلعب بمركز الجناح الأيسر وتألق مع اينديهوفن الهولندي في الموسم الماضي مما ساهم في الصراع عليه بين الأندية الأوروبية الى ان انتقل الى فالنسيا الإسباني .

أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي

رغم الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها اللاعب بسبب سعر صفقة انتقاله من موناكو الفرنسي الى مانشستر يونايتد بالمقارنة مع عمره – فصاحب ال20 عام كلفت صفقته إدارة اليونايتد حوالي 80 مليون يورو –  فالاعب وضع قطع القطن في اذنيه وتألق في مشاركاته مع الشياطين الحمر ورغم أن اليونايتد يعيش فترة من تذبذب المستوى والنتائج المخيبة لأمال جماهيره بات الفرنسي “مارسيال” يتألق في أغلب مشاركاته ويكفي انه أحرز هدفين في أول إختبار حقيقي له أمام “ليفربول ” .

أنور غازي مهاجم أياكس أمستردام الهولندي

الهولندي ذو الأصول المغربية إنتقل من سبارتا نوتردام إلى أياكس الهولندي وتألق معهم بشكل كبير محرزا 17 هدف في موسم 2014 – 2015 في جميع مشاركته في الدوري والكأس ،مما جعل صاحب ال20 عام محور جدل كبير بين أوساط الإعلام الرياضي في هولندا والغرب نظراً لمفاضلته بين اللعب لمنتخب أو أخر .

يانيك فيريرا كاراسكو جناح أتليتكو مدريد الأسباني

البلجيكي صاحب ال22 عام أثبت نفسه كلاعب مهم وكبير في الدوري الفرنسي عبر 82 مشاركة و15 هدفمما ادى الى انتقاله للدوري الإسباني عبر بوابة اتليتكو مدريد ليكون أحد أهم أعضاء كتيبة سيميوني هذا الموسم، البلجيكي الذي قد تعتبره قليل التهديف يجبر مشاهدينه على اعتباره موهبة هامة بسبب اهميته التكتيكية في الملعب وإصراره وأهميته في الملعب وفي صناعة الاهداف والوصول لمرمى الفريق المنافس .

لايفن كورزاوا ظهير أيسر باريس سان جيرمان الفرنسي

انتقل الفرنسي صاحب ال23 عام بعد التألق في موناكو الى باريس سان جيرمان بصفقة قيمتها 23 مليون يورو بعقد يمتد لخمس سنوات .

جرانيت شاكا لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني

سويسري الجنسية صاحب ال23 عام لعب لبازل السويسري موسمين ثم إنتقل الى الدوري الألماني عن طريق بروسيا مونشنغلادباخ الألماني  عام 2012 وشارك مع الفريق في 93 مشاركة حتى هذه اللحظة واصبح اهم اعمدة الفريق .

فيليبي أندرسون صانع ألعاب لاتسيو الإيطالي

البرازيلي صاحب ال22 عام تألق بشكل لافت للإنتباه مع فريقه لاتسيو الإيطالي مما جعله معشوق الجماهير هناك وجعل كبار الاندية تتصارع عليه لاسيما في هذا الميركاتو الشتوي .

احرز صانع الألعاب البرازيلي مع لاتسيو 14 هدف حتى الان .

رياض محرز جناح ليستر سيتي الإنجليزي

شكّل الجزائري رياض محرز المفاجأة الأكبر في الدوريات الأوروبية هذا الموسم، في الدوي الأقوى ا في العالم وفق الكثير من المتابعين، استطاع محرز أن يثبت نفسه سريعًا عقب انتقاله في الشتاء الماضي من لوهافر الفرنسي إلى ليستر سيتي الإنجليزي مقابل قيمة لم تزد عن 350 ألف يورو، سجل في موسمه الأول 4 أهداف وصنع ثلاثة أهداف حتى انفجر النجم الجزائري هذا الموسم مسجلًا 13 هدف كثالث هدافي الدوري الانجليزي الممتاز .

 

شير