فيديو..أجمل 10 أهداف في كأس العالم | كورة ١١
القائمة

فيديو..أجمل 10 أهداف في كأس العالم

كتب / أحمد علاء

يقدم Kora11.com لمتابعيه أفضل 10 أهداف شهدتها بطولات كأس العالم عبر التاريخ.

نبدأها بالهدف الأسطوري لأفضل لاعب في القرن الـ20 دييجو أرماندو مارادونا في المباراة التي جمعت بين الأرجنتين و إنجلترا والتي إنتهت بفوز الأرجنتين 2-1 ببطولة كأس العالم 1968.

الهدف الرائع لنجم المنتخب السعودي سعيد العويران في مرمى المنتخب البلجيكي في كأس العالم 1996 ، و جاء الهدف بعد مراوغة العويران لستة لاعبين من المنتخب البلجيكي لينفرد بحارس المرمى و يضع الكرة في الشباك في الدقيقة الخامسة من اللقاء الذي إنتهى بنتيجة 1-0 ، و كان الهدف هو الأول للعويران في كأس العالم و أختير العويران كأفضل لاعب في المباراه ، و تأهل بعدها المنتخب السعودي لدور الـ16 في أولى مشاركات الأخضر السعودي في كأس العالم.

و يأتي ثالثا هدف اللاعب البرازيلي كارلوس ألبيرتو ضد منتخب إيطاليا في نهائي كأس العالم 1970 والتي فازت بها السامبا بنتيجة 4-1 وتوجت بلقب المونديال و الذي أقيم في المكسيك.

هدف روبيرتو باجيو نجم المنتخب الإيطالي السابق في مباراة تشيكوسلوفاكيا والتي إنتهت بفوز منتخب الأتزوري بنتيحة 2-0 ببطولة كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا وفازت بها ألمانيا الغربية.

 

وفي المركز الخامس هدف أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مرمى السويد بمونديال سويسرا 1954 بعدما راوغ مدافع المنتخب السويدي ببراعة و سدد الكرة بقدمه اليمنى علي يمين الحارس.

 

ويأتي سادسا الهدف الرائع الذي سجله فرينجز لاعب منتخب ألمانيا في مرمى منتخب كوستاريكا من تصويبة صاروخية في المباراة التي إنتهت بفوز الماكينات بنتيجة 4-2 في بطولة كأس العالم 2006 التي فازت بها إيطاليا.

هدف البرازيلي جوسيمار ضد بولندا في مباراة دور الـ16 التي إنتهت بفوز السامبا بنتيجة 4-0 في كأس العالم1968.

شهدت مباراة ألمانيا و يوغسلافيا التي إنتهت بفوز المانشافت بأربعة أهداف لهدف في مونديال إيطاليا 1990 هدفا مميزا لن ينساه عشاق المنتخب الألماني و الذي سجله اللاعب لوثر ماثيوث بعدما إنطلق من منتصف الملعب بسرعة فائقة و سدد الكرة علي يمين الحارس ( الهدف في الدقيقة 1:15 ).

الهدف الإفتتاحي لكأس العالم 2010 الذي سجله سيفوري تشابالالا في مرمى منتخب المكسيك في المباراة التي إنتهت بالتعادل 1-1.

و نختتم الأهداف بهدف مايكل أوين الذي سجله في منتخب الأرجنتين بكأس العالم 1998 بعدما راوغ مدافعي المنتخب الأرجنتيني و سدد الكرة بيمينه على يسار حارس الأرجنتين.

 
 

شوف كمان