فيديو .. أرسنال يحطم جالطة برباعية ودورتموند فى الصدارة رغم التعادل

احتفظ فريق بروسيا دورتموند الألماني بصدارة مجموعته الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تعادله الليلة أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، والتي شهدت أيضا فوزا كبيرا لأرسنال الإنجليزي خارج قواعده أمام جالاطا سراي التركي 4-1 ليعزز الوصافة بفارق الأهداف فقط عن أسود فيستفاليا.

 

وأصبح رصيد دورتموند 13 نقطة في المركز الأول، ليتفوق بفارق الأهداف فقط عن أرسنال الوصيف الذي لم يشفع له فوزه الكبير اليوم، بينما تأهل أندرلخت لدوري أوروبا باحتلاله المركز الثالث بست نقاط، وخرج جالاطا سراي خالي الوفاض بنقطة في المركز الرابع.

 

وحقق فريق المدرب يورجن كلوب، المترنح بشدة في البوندسليجا هذا الموسم، تعادلا بطعم الفوز بدور المجموعات، أمام أندرلخت.

 

تقدم دورتموند بهدف على ملعبه سيجنال ايدونا بارك بأقدام الإيطالي شيرو إيموبيلي (ق58)، من كرة وسط بينية وسط اقدام المدافعين مررها له إلكان جوندوجان، ليخطفها ويسددها بيمناه في الشباك بداخل المنطقة.

 

وأدرك الفريق البلجيكي التعادل عبر رأسية من ألكسندر ميتروفيتش (ق84).

 

وفي ملعب تورك تليكوم آرينا حقق أرسنال فوزا ساحقا على جالاتا سراي 4-1 بفضل هدفين لكل من البولندي لوكاس بودولسكي وآرون رامزي.

 

تقدم أرسنال بهدف مبكر (ق3) من كرة سحرية مررها آرون رامزي للبولندي لوكاس بودولسكي ليتقدم بها داخل المنطقة ويسددها قوية بيسراه.

 

وأضاف رامزي نفسه الهدف الثاني (ق11) بنفس الطريقة ولكنها جاءت هذه المرة من زميله أليكس تشامبرلين.

 

وأنهى رامزي المباراة لصالح المدفعجية (ق29) بإضافة هدف ثالث للفريق وثاني له من كرة صاروخية نفذها بيسراه بعيدا عن المنطقة من ركنية لتخترق الشباك التركية.

 

وقلص جالاطا سراي النتيجة بهدف (ق89) للقائد الهولندي فيسلي شنايدر من ضربة حرة مباشرة، قبل أن يختتم بودولسكي الرباعية بهدف في الثواني الأخيرة لفريقه الإنجليزي من مجهود بدني رائع.

شير