القائمة

فيديو..أفضل 6 أهداف حصلوا على جائزة بوشكاش حتى الاَن

في عام 2009 أعلن جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن إنطلاق جائزة جديدة تدعى “بوشكاش” نسبة إلى فيرينك بوشكاش أسطورة المنتخب المجري ونادي ريال مدريد الإسباني في الخمسينات.

وقال بلاتر في تصريحات أبرزها موقع ريال مدريد الرسمي أن هذه الجائزة من أجل تكريم وتخليد ذكرى بوشكاش، مشيرًا إلى أنه سيمنح هذه الجائزة لصاحب أفضل هدف على مستوى العالم كل عام.

ذلك بجانب عرض أفضل عشرة أهداف لكل عام، والتي يقوم الإتحاد الدولي بإختيارهم عبر الموقع الرسمي للفيفا على شبكة الإنترنت ليترك لزوار الموقع حرية التصويت وإختيار الهدف الأفضل من وجهة نظرهم، ويتم منح جائزة بوشكاش من الإتحاد الدولي لكرة القدم إلى أي لاعب أو لاعبة يسجل أفضل هدف خلال العام.

ففي عام 2009 فاز البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد سابقًا بجائزة بوشكاش بهدفه في مرمى فريق بورتو بدوري أبطال أوروبا.

وفي عام 2010 فاز اللاعب التركي حميد ألتينتوب بجائزة بوشكاش بهدفيه في مرمى كازاخستان في المباراة التي جمعت بين الفريقين بتصفيات كأس الأمم الأوروبية.

في عام 2011 كانت جائزة بوشكاش من نصيب النجم البرزيلي نيمار لاعب فريق سانتوس سابقًا بهدفه في فريق فلامينجو ريغاتاس بالدوري البرزيلي.

في عام 2012 فاز السلوفاكي ميروسلاف ستوتش لاعب نادي فنربخشة بجائزة بوشكاش بهدفه في مرمى جنتشليربيرليجي بالدوري التركي.

في عام 2013 فاز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة بوشكاش بهدفه في المباراة الودية التي جمعت بين منتخب بلاده ومنتخب إنجلترا.

وفي عام 2014 فاز الكولومبي جايمس رودريجيز بالجائزة بعد هدفه المميز أمام أوروجواي في نهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

شير