فيديو..أمريكا تستغل ” دلع ” غانا

كتب / أحمد علاء

حقق المنتخب الأمريكي فوزا مثيرا على نظيره الغاني بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أرينا داس دوناس في ختام الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السابعة بمونديال البرازيل.

تقدم المنتخب الأمريكي بأسرع هدف في المونديال عن طريق القائد كلينت ديمبسي في الثانية 29 بعدما وصلت له الكرة بعد هجمة منظمة راوغ بعدها مدافع المنتخب الغاني وسدد الكرة على يسار حارس غانا معلنا عن الهدف الأمريكي الأول.

” شاهد التفاصيل من هنا

و إستمرت محاولات النجوم السوداء لإحراز هدف التعادل إلى أن نجح أندريه أيوا في تسجيل هدف رائع بتصويبة جميلة سكنت شباك تيم هاورد حارس المنتخب الأمريكي في الدقيقة 82.

و بعد هدف أيوا بأربعة دقائق فقط نجح جون بروكس مدافع المنتخب الأمريكي في خطف هدف الفوز لأبناء العم سام برأسية متقنة في الدقيقة 86.

ملخص الشوط الأول

بدأ الشوط بهدف لكلينت ديمبسي لاعب وسط المنتخب الأمريكي بعد هجمة منظمة من لاعبي الفريق ، حاول بعدها المنتخب الغاني إدراك هدف التعادل و نجح في الإستحواذ على الكرة ولكن الدفاعات الأمريكية وقفت كسد منيع أمام مهاجمي غانا.

و في الدقيقة 32 نجح المنتخب الغاني في الوصول لمرمى تيم هاورد عن طريق تسديدة قوية من أسامواه جيان و لكن خبرة هاورد أبعدت كرة النجم الغاني.

و عاد جيان بهجمة أخرى خطيرة في الدقيقة 38 عن طريق رأسية علت عارضة الحارس الأمريكي المخضرم.

ملخص الشوط الثاني

إستمر الهجوم الغاني طوال أحداث الشوط الثاتي و سيطر رفاق مونتاري على مجريات الأمور تماما في ظل إنكماش المنتخب الأمريكي للحفاظ على نتيجة الشوط الأول.

و كادت تسديدة مونتاري الصاروخية أن تعلن عن هدف التعادل الغاني في الدقيقة 57 إلا أن كرة لاعب الميلان مرت بجوار القائم.

و لم تمر سوى دقيقتين حتى عاد جيان للظهور مرة أخرى بتسديدة قوية نجح هاورد في إبعادها بصعوبة للتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

وإستمرت محاولات النجوم السوداء في إدراك هدف التعادل إلى أن شهدت الدقيقة 82 هدفا رائعا لأندريه أيوا بعد تسديدة متقنة سكنت شباك تيم هاورد الذي لم يحرك ساكنا و إكتفى بمشاهدة الكرة و هي تحتضن الشباك.

و بعد أربعة دقائق فقط ظهر أبناء العم سام في منطقة جزاء المنتخب الغاني بركلة ركنية وصلت للمدافع بروكس الذي ترجمت رأسيته الهدف الثاني للولايات المتحدة في الدقيقة 86.

و لم تنجح محاولات أبناء عبيدي بيليه في تعديل النتيجة خلال الدقائق المتبقية لتنتهي المباراة بفوز أمريكا بهدفين لهدف واحد.

الفوز رفع رصيد المنتخب الأمريكي للنقطة 3 ليشارك المنتخب الألماني في صدارة مجموعة الموت ، و جاء المنتخب الغاني في المركز الثالث بفارق الأهداف عن البرتغال الذي تذيل المجموعة بعد الهزيمة الثقيلة من الماكينات الألمانية بأربعة أهداف نظيفة.

أهداف المباراة

كلمات دلالية
شير