القائمة

فيديو .. “إعتبره أبوك يا أخي” أبرز حالات الإعتداء على حكام كرة القدم

متابعي الساحرة المستيرة شاهدوا الكثير من طرائف وعجائب أبرزها التحكيم وحالات العنف التي يعاني منها كثيراً أغلب الحكام وفي الأونة الأخيرة كثيرا ما إعتدى لاعبي كرة قدم على الحكام .

نقدم لكم أبرز تلك الحالات ..

التسلل الذي أدى إلى جريمة القتل .

منذ ثلاثة اعوام شهدت منطقة ألميري بالقرب من العاصمة الهولندية أمستردام مراسم جنازة ودفن حكم كرة القدم الهولندي ريتشارد نيوفنهويزن بعد أسبوع من مقتله، متأثرا بجروح في رأسه نتيجة اعتداء تعرض له على هامش إدارته لمباراة ضمن مسابقات الشباب .

حضر مراسم الجنازة أفراد من عائلة الحكم الراحل وبعض الأصدقاء بينما شكل 400 من اللاعبين الشبان بنادي بويتنبويز للشباب، والذي شهد مقتل الحكم، حرس شرف خلال مراسم الجنازة وموراة جسد الحكم .

وتعرض الحكم الراحل صاحب الـ41 عاما، يوم 2 ديسمبرللاعتداء خلال إدارته مباراة في مسابقات الناشئين (تحت 17 عاماوتوفي الحكم في اليوم التالي متأثرا بالجراح الخطيرة التي تعرض لها .

وألقت الشرطة القبض على أربعة لاعبين ناشئين تتراوح أعمارهم بين 15 و16 عاما حيث وضعته في السجن حاليا مع توجيه اتهام إليهم بقتل الحكم .

وقال شهود عيان إن اللاعبين الشبان كانوا غاضبين من قرار للحكم باحتساب تسلل على أحد اللاعبين .

الإعتداء على حكم يتسبب في وقف مباريات نادي .

في ديسمبر الماضي قرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم، تعليق جميع المباريات التي يكون “نادي الجهراء” طرفا بها، بما في ذلك جميع فئاته السنية، بعد اعتداء من جانب إداري ولاعب الفريق الأول على حكام مباراة “خيطان” في كأس ولي العهد .

إعتداء على حكم ادى لمحاولة هروب من المباراة !

شهدت مباراة اتحاد عنابة أمام مروانة ضمن دورى الدرجة الثالثة الجزائرى واقعة عنف من أحد لاعبى مروانة الذى إعتدى على حكم اللقاء بعد نهايته .

واستطاعت قناة “الهداف” الجزائرية الحصول على مقطع فيديو للواقعة، حيث حاول اللاعب الاعتداء على الحكم، والهروب قبل أن يراه أحد لكن القناة استطاعت أن تُصدر وجه لاعب مروانة للكاميرا حتى ينال العقاب على هذه الواقعة .

الدوري المصري ليس برىء من تلك السلوكيات .

شهدت مباراة وادي دجلة وبتروجيت موسم 2014 -2015 إعتداء لاعبي وإداريي فريق وادي دجلة على حكم اللقاء .

فيديو لأبرز المشاجرات بين الحكام واللاعبين في الملاعب العالمية .

شير