Advertisement
Advertisement

فيديو .. الارجنتين فى مربع الذهب لاول مرة منذ 1990

برازيليا (رويترز) – صعدت الأرجنتين للدور قبل النهائي في كأس العالم لأول مرة في 24 عاما يوم السبت بعدما سجل جونزالو هيجوين هدفا مبكرا وقدم دفاع عملاق امريكا الجنوبية عرضا قويا لتهزم بلجيكا التي ظهرت بلا أنياب 1-صفر.

واستغلت الارجنتين هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة الثامنة حينما لعب ليونيل ميسي الكرة الى انخيل دي ماريا الذي مررها لترتد من الدفاع وتتهادى أمام هيجوين الذي اطلقها قوية لتهز الشباك.

وواصل ميسي ارهاق دفاع بلجيكا فيما تبقى من هذا الشوط واقترب من التسجيل من ركلة حرة. كما أهدر هدفا محققا من انفراد في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

واقترب كيفن ميرالاس ومروان فيلايني من التسجيل بضربات رأس حينما حاولت بلجيكا العودة في النتيجة لكن محاولاتها تحطمت امام لاعبي الارجنتين الذين لعبوا بتنظيم أفضل.

وهدد هيجوين مرمى بلجيكا مجددا في بداية الشوط الثاني حينما انطلق من منتصف الملعب وتجاوز بمهارة فائقة فينسن كومباني قائد بلجيكا وواجه الحارس ثم أطلق الكرة قوية لتضرب العارضة وتخرج.

وقبل عشر دقائق من النهاية خرج هيجوين ونزل فرناندو جاجو بدلا منه.

وفي أول ظهور لهم بالدور قبل النهائي منذ 1990 حينما واصلوا طريقهم قبل الخروج أمام المانيا الغربية في النهائي ستلعب الارجنتين مع كوستاريكا او هولندا.

وظهر لوكاس بيليا ومارتن ديمكليس وخوسيه باسانتا لاول مرة في التشكيلة الاساسية للارجنتين في كأس العالم بينما اعتمد الفريق الاوروبي على ديفوك اوريجي في الهجوم.

وحل قلب الدفاع ديمكليس مكان فيدريكو فرنانديز بينما أخذ باسانتا مكان الظهير الايسر الموقوف ماركوس روخو الذي حصل على بطاقة صفراء ثانية خلال انتصار دور الستة عشر على سويسرا. وبدأ بيليا في خط الوسط بدلا من فرناندو جاجو.

وأجرت بلجيكا تغييرا واحدا على تشكيلتها التي فازت على الولايات المتحدة 2-1 بعد وقت اضافي في الدور السابق حيث بدأ لاعب الوسط المهاجم كيفن ميرالاس بدلا من دريس ميرتنز. وجلس المهاجم روميلو لوكاكو الذي سجل هدف الفوز الحاسم على الولايات المتحدة مرة اخرى على مقاعد البدلاء.

وعاد سيرجيو اجويرو الى بدلاء الارجنتين بعد ان غاب المهاجم عن الانتصار على سويسرا بسبب اصابة في عضلات الساق.

 

BrywEKlCEAEF2Iq

 

Advertisement
شير