القائمة

فيديو .. الريال سوبر أوروبا

أحمد علاء

 توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب السوبر الأوروبي للمرة الثانية في التاريخ بعد فوزه المستحق على مواطنه إشبيلية بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي كارديف سيتي بمدينة كارديف الويلزية.

 

بداية الشوط الأول كانت حذرة من جانب الفريقين ، لكن سرعان ما دخل الريال في أجواء اللقاء عبر تصويبة قوية من بيل مرت بجوار قائم حارس إشبيلية ، و ظهر كريستيانو رونالدو بعدها بدقيقتين بتصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة إصطدمت بالدفاع قبل أن تعلوا عارضة الحارس الأرجنتين بينتو .

 

و ظهر فريق إشبيلية بعدها بتصويبة مباغتة عن طريق باريو الذي إستغل خطأ من كارفخال وصوب كرة نجح كاسياس في إبعادها لركلة ركنية ، عاد بعدها رونالدو للظهور من جديد بتصويبة رائعة بعد مراوغة مدافع إشبيلية لكن تألق بينتو في إبعادها.

 

ولم تمر سوى ثلاثة دقائق على فرصة رونالدو ليسجل أفضل لاعب في العالم الهدف الأول للريال في الدقيقة 29 من عمر اللقاء بعد إستغلاله لعرضية رائعة من بيل وضعته في مواجهة الشباك معلنا هدف التقدم للملكي .

 

حاول بعدها الفريق الأندلسي العودة للمباراة وسط إستبسال دفاعي من لاعبي الريال ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول .

 

و في الشوط الثاني ، أسفرت البداية القوية للريال عن هدف ثاني عبر كريستيانو رونالدو الذي إستغل تمريرة بينية رائعة من كريم بنزيما وسدد كرة قوية لم يتمكن بينتو من إبعادها ليتقدم الريال بهدفين نظيفين .

 

و إستمر الضغط القوي من الملكي عبر تصويبة رائعة من جيمس رودريجيز أبعدها بينتو ببراعة في الدقيقة 67 ، و تألق كاسياس في إبعاد تصويبة مخادعة من كاريسو.

قبل أن يطلق بيل قذيفة أبعدها بينتو بصعوبة لينتهي بعدها اللقاء بفوز الريال بهدفين نظيفين ويتوج بلقب السوبر الأوروبي.

اللقب هو الحادي عشر للأندية الإسبانية والثاني لريال مدريد في محاولته الرابعة بعد الاول عام 2002، بينما يحمل ميلان الايطالي الرقم القياسي برصيد 5 القاب.

شير