فيديو – الريال يفلت من كمين قرطبة.. ورونالدو يخرج مطرودا

فاز ريال مدريد اليوم بشق الأنفس على مضيفه قرطبة بهدفين لواحد في الجولة الـ20 من الدوري الإسباني لكرة القدم على ملعب (نويفو أركانخيل) في مباراة كانت صعبة على النادي الملكي بسبب الأداء البطولي من نظيره الأندلسي وشهدت خروجا على النص من البرتغالي كريستيانو رونالدو مما تسبب في طرده.

لم تكد تمر سوى دقيقة واحدة حتى احتسبت ركلة جزاء لصالح قرطبة بعد اصطدام تسديدة تياجو مانويل “بيبيه” بيد مدافع ريال مدريد سرجيو راموس.

تقدم الجزائري نبيل غيلاس لتسديد الكرة التي وضعها على يمين الحارس إيكر كاسياس لتعانق الشباك عقب فشل الأخيرة في التصدي لها (ق2).

حاول الريال بعدها ادراك التعادل عن طريق الضغط على قرطبة إلا أنه كان يعاني من مشكلة في الدفاع وبالأخص في المرتدات السريعة التي نفذها أصحاب الأرض بشكل جيد ولكن عابتهم اللمسة الأخيرة.

تمكن الفرنسي كريم بنزيمة من معادلة النتيجة (ق26) من ركنية أرسلها الكولومبي جيمس رودريجز حولها بيل برأسه لتصل للفرنسي الذي سددها داخل الشباك.

مع انطلاق الشوط الثاني كاد قرطبة يتقدم مجددا عقب تمكن فيدريكو كارتابيا من المرور وسط حراسة راموس ليسدد كرة قوية رائعة ولكنها مرت جوار المقص الأيمن لكاسياس (ق55).

أجرى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي تغييره الاول باخراج سامي خضيرة غير الموفق وادخال آسيير اياراميندي (ق62).

أهدر أصحاب الأرض مجددا فرصة محققة (ق68) بعد خطأ من المدافع الفرنسي رفائيل فاران في اعادة الكرة لكاسياس حيث تهادت أمام فلورين أندوني الذي أسقطها بشكل جميل من فوق الحارس المخضرم ولكن الكرة رفضت دخول المرمى حيث سقطت على الأرض لترتفع مجددا وترتطم بالقائم الأيمن ليمسك بها “القديس”.

أدخل أنشيلوتي البرتغالي فابيو كوينتراو (ق71) ليكون بديلا للبرازيلي مارسيلو في محاولة لتنشيط الجبهة اليسرى.

كاد بنزيمة يحرز الهدف الثاني له ولفريقه بعد تلقيه تمريرة من رودريجز على حدود الجزاء حيث سددها قوية إلا أن حارس قرطبة خوان كارلوس نجح في ابعادها لركنية (ق78).

أجرى مدرب الريال تغييره الثالث والأخير باخراج جيمس ودخول خيسيه رودريجز في ظل بحثه عن حلول لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق (ق80).

حصل رونالدو، الحاضر الغائب في مباراة اليوم، (ق83) على بطاقة حمراء عقب اعتداء غير مبرر منه على المدافع البرازيلي اديمار لاعب قرطبة ليضع الريال في مأزق خلال الدقائق المتبقية.

ولكن تغير السيناريو حينما احتسب الحكم ركلة جزاء (ق86) لصالح الريال بسبب ملامسة الكرة ليد فيدريكو كارتابيا بعد تسديدة من بيل ليُطرد لاعب قرطبة بعد حصوله على الإنذار الثاني وينجح اللاعب الويلزي في اسكانها الشباك.

بهذا الفوز ارتفع رصيد ريال مدريد لـ48 نقطة بفارق أربع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني والذي قد يتمكن من تقليصه إلى نقطة واحدة اذا ما فاز على التشى اليوم.

شير