فيديو..الماكينات تحطم حلم السامبا “بفضيحة” وتعبر إلى نهائي المونديال | كورة ١١
القائمة

فيديو..الماكينات تحطم حلم السامبا “بفضيحة” وتعبر إلى نهائي المونديال

أحمد علاء

حقق المنتخب الألماني فوزا ساحقا على نظيره البرازيلي بسبعة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جوفيرنادور ماجاليس بالدور قبل النهائي لمونديال 2014.

و صعد المنتخب الألماني إلى المباراة النهائية لينتظر الفائز من المواجهة الثانية بنصف النهائي و التي تجمع بين المنتخب الأرجنتيني بالمنتخب الهولندي.

بدأ اللقاء بهجمة برازيلية خطيرة عبر مارسيلو الذي سدد الكرة بجانب مرمى نوير ، ليبدأ بعدها طوفان الأهداف الألماني بركلة ركنية نفذها توني كروس لتصل إلى توماس مولر الذي سدد الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الأول للماكينات في الدقيقة العاشرة من عمر الشوط الأول.

حاول المنتخب البرازيلي بعدها العودة للقاء بهجمة منظمة عبر مارسيلو الذي سقط داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من فيليب لام ليطالب ظهير السامبا بركلة جزاء ولكن الحكم أمر بمواصلة اللعب.

و شهدت الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول دخول المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزة التاريخ بتسجيله الهدف الثاني للماكينات و السادس عشر له في نهائيات كأس العالم محطما ليتربع على عرش هدافي المونديال.

وبعدها بدقيقتين تمكن توني كروس من زيارة شباك جوليو سيزار بإستغلاله لعرضية متقنة من فيليب لام ليصوب كروس في المرمى معلنا عن هدف ثالث للمنتخب الألماني.

و لم تمر سوى دقيقة ليسجل كروس هدف رابع لألمانيا بعد إستغلاله لخطأ ساذج من مدافعي البرازيل في الدقيقة 25.

و إستمر الطوفان الألماني في سحق المنتخب البرازيلي بهدف خامس عن طريق سامي خضيرة بعد هجمة ألمانية منظمة في الدقيقة 29.

و مع بداية الشوط الثاني حاول المنتخب البرازيلي تحدي المستحيل و العودة للمباراة لكن محاولات مهاجمي السامبا كلها تحطمت أمام مانويل نوير حارس المانشافت.

و أضاف البديل شورله هدف سادس للماكينات في الدقيقة 69 ، قبل أن يعود اللاعب ذاته لزيارة شباك المنتخب البرازيلي في الدقيقة 78 بهدف سابع.

و قبل نهاية اللقاء بدقيقة كاد أوسكار أن يسجل هدف أول للبرازيل لكن تصويبته لاقت تألقا من مانويل نوير ، وكان الرد الألماني عن طريق أوزيل الذي إنفرد بالمرمى و سدد كرة مرت بسلام على مرمى سيزار.

و في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع سجل أوسكار هدف شرفي للبرازيل ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا فوز الماكينات بسبعة أهداف مقابل هدف وصعودهم للمباراة النهائية للمونديال.

ملخص و أهداف المباراه

شير