فيديو..الماكينات توقف صيحة الديوك و تتأهل للمربع الذهبي

أحمد علاء

حقق المنتخب الألماني فوزا صعبا على نظيره الفرنسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الماراكانا في الدور ربع النهائي لمونديال البرازيل.

و صعد المنتخب الألماني للدور نصف النهائي لينتظر الفائز من مباراة البرازيل و كولومبيا المقرر إقامتها في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة 

بدأ الشوط الأول بهجمة خطيرة لمنتخب فرنسا عبر كريم بنزيما الذي مرت تسديدته بجوار مرمى نوير في الدقيقة السابعة من عمر الشوط الأول.

ونجح ماتس هوميلز في تسجيل الهدف الأول للمنتخب الألماني برأسية رائعة في الدقيقة 12 بعد إستغلاله لكرة عرضية من ركلة حرة نفذها توني كروس.

حاول بعدها المنتخب الفرنسي العودة للقاء عبر تسديدة فالبوينا التي تصدى لها نوير ببراعة لتعود إلى بنزيما الذي سدد الكرة أعلى العارضة بعد أن لمست أقدام ماتس هاملز.

و في الشوط الثاني حاول المنتخب الفرنسي العودة للقاء بعد مراوغة بنزيما لمدافعي ألمانيا و تسديده لكره قوية نجح نوير في إبعادها ببراعة.

و كاد البديل شوله أن يسجل هدف ثاني للماكينات بعد عرضية أرضية متقنة من مسعود أوزيل لكن أبى لاعب تشيلسي الإنجليزي أن يضع الكرة في الشباك مسددا إياها في أقدام لوريس حارس الديوك.

عاد بعدها المنتخب الفرنسي للظهور عبر تسديدة قوية من ماتويدي أنقذها المتألق نوير ، قبل أن يهدر بنزيمة فرصة هدف محقق للديوك في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بعد أن سدد كرة قوية في يد حارس ألمانيا ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا فوز الألمان و تأهلهم لنصف نهائي المونديال للمرة الرابعة على التوالي.

شير