فيديو .. اليونايتد يحرق ليفربول .. ودى خيا بطل المباراة

واصل مانشستر يونايتد زحفه حول المقدمه بفوز سادس على التوالى بعدما سجل لاعبوه ثلاثة أهداف فى مرمى ليفربول.

والتقى الفريقين لصالح الجولة السادسة عشر على ملعب الاولد ترافورد فى قمة مباريات الجولة من مسابقة الدورى الأنجليزى الممتاز.

سجل ثلاثية اليونايتد كل من ، واين رونى فى الدقيقة 12 وتبعه خوان ماتا فى الدقيقة 40 وانهى فان بيرسى فى الدقيقة 71.

وبعدما حسم لقاء القمة اليوم رفع فريق الشياطين الحمر رصيده عند 31 نقطة فى المركز الثالث متخلفا عن جاره السيتى صاحب المركز الثانى بخمس نقاط وعن المتصدر تشيلسى بثمانى نقاط.

ليفربول تجمد رصيده عند 21 نقطة فى المركز التاسع.

لاحت أولى الفرص الخطيرة لليفربول (ق12) بتسديدة من رحيم ستيرلينج نجح حارس أصحاب الأرض دي خيا في التصدي لها.

جاء الرد سريعا من جانب الـ”شياطين الحمر” بعد اختراق رائع من أنطونيو فالنسيا انتهى بتمريرة على طبق من ذهب لوين روني الذي سددها بدوره مباشرة في المرمى (ق13).

نجح دي خيا في انقاذ مرماه مجددا (ق23) بعد تصدي اعجازي لتسديدة ستيرلينج من داخل منطقة الجزاء ليظل محافظا على نظافة شباكه.

استمرت محاولات ليفربول الفاشلة في ادراك التعادل حيث أهدر الإسباني ألبرتو مورينو (ق34) فرصة التعادل بعد تسلم خاطىء لكرة كانت ستضعه في انفراد مباشر مع دي خيا.

نجح خوان ماتا في مضاعفة النتيجة (ق39) من هدف يشتبه في كونه تسلل حيث آرسل يانج عرضية لمسها الهولندي روبن فان بيرسي برأسه ليكملها اللاعب الإسباني بنفس الطريقة في المرمى.

مع انطلاق الشوط الثاني زادت مساعي ليفربول لتقليص النتيجة وهو الأمر الذي كان وشيكا (ق51) بعد خطأ دفاعي في تمرير الكرة للخلف نحو دي خيا حيث قطع ستيرلينج الكرة وكان منفردا تماما بالحارس الإسباني الذي نجح في التصدي لتسديدة الأول بطريقة لا توصف.

كاد فان بيرسي يضيف الهدف الثالث لمان يونايتد (ق63) بعد تلقيه عرضية أرضية متقنة من فالنسيا داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها بجوار القائم.

واصل دي خيا تألقه منقطع النظير في أخطر لعبة لليفربول طوال المباراة (ق66) حيث مرر ستيرلينج الكرة للبديل ماريو بالوتيلي داخل منطقة الجزاء سددها الأخير بقوة كبيرة ولكن الحارس الإسباني تصدى لها لتصطدم بعد ذلك بالعارضة.

أجهز “سوبرمان الهولندي” على آمال ليفربول في تحقيق انتفاضة (ق73) بعد مرتدة مثالية انتهت بتمريرة من ماتا لفان بيرسي الذي أرسلها للشباك محرزا الهدف الثالث.

لم يفلح بالوتيلي مجددا (ق82) في هز شباك الـ”ريدز” من داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة أرضية لم تنته بتصدي دي خيا للكرة فقط بل امسك بها بكل سهولة.

كلمات دلالية
شير