القائمة

فيديو .. اهداف “سواريز” تساهم فى تصدر ليفربول للبريميرليج

كتب / احمد سمير

منذ عودة المهاجم الاروجويائى “لويس سواريز” من الايقاف الذى تعرض له فى نهاية الموسم الماضى و تحديدا فى 29/9/2013 ، واللاعب اصبح “ماكينة” اهداف لا تتوقف لفريقه ليفربول .

سواريز الذى لم يشارك فى اول 5 مباريات لفريقه فى الدورى الانجليزى هذا الموسم ، عاد  منذ الاسبوع السادس امام سندرلاند على ملعبه “كالوحش” المتعطش لتسجيل الاهداف ، ليسجل هدفين قاد بهما “الريدز” للفوز بثلاثية مقابل هدف .

 Untitled-1

وبعد تلك المباراة شارك” لويزيتو” مع الليفر فى 26 مباراة ، احرز فيهم حتى الان

 27 هدفا بمعدل اكثر من 1.2 فى المباراة الواحدة ، كما صنع اللاعب 11 هدفا للاعبى الليفر .

 

 

افضل لقطات للاعب خلال الموسم الحالى 2013/2014 :

وعن تألق اللاعب هذا الموسم ، اكد مدرب الفريق “بريندن رودجرز” ان سعر سواريز اصبح 100 مليون استرلينى حيث ان مستوى اللاعب لا يقل عن “ميسى او كريستيانو رونالدو” فى شىء .

اهداف سواريزال29  فتحت كتاب تاريخ ليفربول للاعب من بابه الواسع ، حيث اصبح النجم الاوروجويائى افضل هداف للريدز فى موسم واحد فى البريميرليج متخطيا اسطورة ليفربول “روبى فولر” الذى سجل 28 هدفا .

افضل اهداف للاعب مع الليفر فى البريميرليج الموسم الحالى :

سواريز سجل “الهاتريك” 3 مرات هذا الموسم ، كما سجل هدفين او اكثر فى مباراة واحدة 9 مرات و ساهم فى تحقيق ليفربول للفوز ذهابا و عودة على “حامل لقب” الموسم الماضى مان يونايتد ، والفوز على الارسنال بخماسية مقابل هدف فى الانفيلد .

و يتنافس سواريز على جائزة الحذاء الذهبى كأفضل هداف لدورى اوروبى ، واذا ما اكمل الموسم على هذا المستوى “الرائع” فانه سينتزعها بالتأكيد بالرغم من وجود منافسة قوية من “الدون” رونالدو افضل لاعب فى العالم الموسم الماضى و الذى يمتلك حتى الان 28 هدفا .

ولكن هل يستطيع اللاعب بهذا المستوى  قيادة الليفر الى اللقب ال19 و الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990 ؟ ، ربما الجولات القادمة تجيب عن هذا التساؤل .

ملخص لما قدمه اللاعب منذ قدومه الى الانفيلد رود :

شير