فيديو..اول فوز للبوسنة على ايران يصعد بنيجيريا لدور الـ16

كتب: محمد همام

حقق المنتخب البوسني أول فوز له في البطولة علي حساب المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين علي ملعب أرينا فونتي نوفا بالجولة الختامية للمجموعة السادسة بمونديال البرازيل.

 

الفوز وضع المنتخب البوسني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط فيما توقف رصيد المنتخب الإيراني عند نقطة واحدة متزيلا ترتيب المجموعة، وفقدت إيران أمالها في الوصول إلي دور الـ16 بعد خسارتها من البوسنة.

بدأت المباراة بهجوم قوي من جانب المنتخب البوسني ، حيث صوب أدين دزيكو كرة قوية علي المرمي الإيراني ولكن استطاع علي رضا حقيقي حارس المنتخب الإيراني في صد الكرة.

وفي الدقيقة 9 عاد دزيكو ليسدد كرة علي مرمي المنتخب الإيراني وإستطاع حارس مرمي ايران في إبعاد الكرة.

واستطاع دزيكو أن يسجل هدف التقدم لبوسنة في الدقيقة 23 بقدمه اليسري وترتطم الكرة بالقائم الأيسروتدخل المرمي.

وبعد الهدف حاولت ايران أن تعادل النتيجة علي أمل تسجيل هدف التعادل ، وكانت خطورة إيران عن طريق حاجي صافي الذي لجأ إلي التصويبات.

وكادت إيران أن تعادل النتيجة في الدقيقة 40 عن طريق اللاعب رضا جوتشانجاد لكن إستطاع حارس البوسنة في إبعاد الكرة عن المرمي.

لتنتهي أحداث الشوط الأول من المباراة بتقدم بوسنة بهدف.

بدأت إيران الشوط الثاني بضغط كبير علي المنتخب البوسني ،وكانت الخطورة من خلال أشكان ديجاجاه ، لكن دفاع المنتخب البوسني إستطاع أن يحافظ علي نظافة شباكه.

وفي الدقيقة 59 سجل ميراليم بيانيتش الهدف الثاني للمنتخب البوسني والذي كسر مصيدة التسلل .

ولكن إستطاع المنتخب الإيراني أن يقرب النتيجة  في الدقيقة 82 عن طريق جوتشانجاد .

وبعد هدف إيران نجح إيفيديا فيرسا يفيتش في إحراز الهدف الثالث للمنتخب البوسني في الدقيقة 83 ليصعب المباراة علي المنتخب الإيراني.

وبعد الهدف الثالث لم يكن أمام لاعبي إيران إلا الإستسلام لتنتهي المباراة بفوز البوسنة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويخرجا سويا من البطولة .

أهداف المباراة

كلمات دلالية
شير