فيديو.. باريس سان جيرمان يتفوق على موناكو ويبلغ قبل النهائي في كأس فرنسا | كورة ١١
القائمة

فيديو.. باريس سان جيرمان يتفوق على موناكو ويبلغ قبل النهائي في كأس فرنسا

قطع باريس سان جيرمان خطوة عملاقة نحو لقب كأس فرنسا اليوم الأربعاء بتغلبه على ضيفه موناكو 2-صفر في استاد بارك دي برينس ليبلغ الدور قبل النهائي.

وبعد ثلاثة أيام من تعادل الغريمين بدون أهداف في مباراة مملة بدوري الدرجة الأولى في موناكو قدم الفريقان مباراة أكثر إثارة ولم يواجه باريس سان جيرمان أي مشاكل وتفوق بفضل هدفين من ديفيد لويز وإدينسون كافاني قبل أسبوع من السفر لمواجهة تشيلسي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ووضع قلب الدفاع لويز الكرة برأسه في الشباك أثر تمريرة من ركلة حرة نفذها إيزيكيل لافيتسي في الدقيقة الثالثة ليواصل الفريق المضيف بدايته المثالية ضد موناكو الذي أجرى مدربه ليوناردو جارديم عددا كبيرا من التغييرات عن التشكيلة التي لعبت في باريس يوم الأحد.

وأضاف فريق العاصمة هدفه الثاني بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني حيث مرر ماركو فيراتي الكرة إلى كافاني داخل منطقة الجزاء ليسكنها مهاجم أوروجواي شباك الحارس مارتن سكيتلنبرج بتسديدة أرضية.

وواصل باريس سان جيرمان هيمنته ورد إطار المرمى محاولات لخافيير باستوري وكافاني بعد ساعة من اللعب.

ولم يكن موناكو الذي حقق مفاجأة بانتصاره 3-1 على ارسنال في لندن بذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال الأسبوع الماضي على قدر المنافسة رغم محاولاته للتعويض في الدقائق العشر الأخيرة.

ووصل سانت إيتيين لقبل النهائي أيضا أمس الثلاثاء بانتصاره على بولوني من الدرجة الثالث بركلات الترجيح.

ويلعب ستاد بريست مع أوزير في مواجهة بين فريقين من الدرجة الثانية غدا الخميس بينما يستضيف فريق الهواة كونكارنو المنتمي للدرجة الرابعة فريق جانجون الذي يلعب في الدرجة الأولى. (رويترز)

شير