فيديو..براعة روميرو تصعد بالتانجو للنهائي الخامس في تاريخها

أحمد علاء 

تأهل المنتخب الأرجنتيني بعدما فاز على نظيره الهولندي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في مباراة نصف النهائي التي جمعت المنتخبين على ملعب أرينا كورينثيانز.

ولم ينجح المنتخبين في تسجيل أهداف خلال المباراة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي و يحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح لتتأهل الأرجنتين إلى المباراة النهائية لمواجهة ألمانيا التي تأهلت إلى المباراة النهائية بعد الفوز على البرازيل بنتيجة تاريخية ( 7 -1 ) .

بدأ اللقاء بضغط من جانب المنتخب الأرجنتيني لتسجيل هدف مبكر و إرباك حسابات لويس فان جال، و لكن نجح الدفاع الهولندي في إغلاق المساحات على ميسي ورفاقه.

وكادت تسديدة ويزلي شنايدر أن تباغت روميرو حارس الأرجنتين و لكنها مرت بسلام بجوار القائم ، قبل أن ينجح سيليسين في التصدي لركلة حرة نفذها ليونيل ميسي.

و تألق روميرو في إنقاذ مرماه من تصويبتين متتاليتين عبر ويزلي شنايدر في الدقيقة 34 من عمر الشوط الأول.

ثم أهدر هيجواين فرصة هدف محقق للتانجو بعد تسديدة هزت الشباك لكن من الخارج ، و في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أنقذ ماسكيرانو فرصة هدف محقق من أمام أريين روبين الذي كاد أن ينهي اللقاء لولا براعة المدافع الأرجنتيني.

و أضاع بالاسيو فرصة محققة للتانجو بعدما سدد الكرة برأسية ضعيفة في يد الحارس سيلينسين في الدقيقة 116 ، و رفض ماسكيرانو بعدها هدية من ميسي وضعته في مواجهة سيلينسين الذي تصدى بسهولة لتصويبة اللاعب الأرجنتيني ليحتكم بعدها الفريقان لركلات الترجيح.

سجل للأرجنتين ميسي و جاراي و أجويرو و ماسكيرانو على الترتيب.

و سجل روبين و كويت لهولندا و أضاع فلار و شنايدر.

و نجح روميرو في التصدي لركلتين من أصل أربع ركلات لتتأهل الأرجنتين لمواجهة ألمانيا في نهائي كأس العالم 2014 المقام على أراضي السامبا.

ركلات الترجيح

 

شير