فيديو .. برشلونة يحسم الكلاسيكو ويحافظ على صدارة الليجا

أحمد علاء

حسم فريق برشلونة الإسباني مباراة الكلاسيكو لصالحه بعد الفوز على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب كامب نو بالجولة الثامنة والعشرين من الليجا .

تسيّد ريال مدريد الشوط الأول و كاد أن يحسم اللقاء مبكرًا لولا تألق التشيلي كلاوديو برافو ، ضربة البداية كانت لأفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي قابل عرضية بنزيما بتصويبة قوية منعتها العارضة من دخول الشباك .

رد البارسا كان قاسيًا عن طريق ركلة حرة نفذها ميسي و حولها جيريمي ماثيو برأسية رائعة في شباك الحارس المخضرم إيكر كاسياس في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول .

حاول بعدها الملكي العودة إلى اللقاء و نجح في الإستحواذ على الكرة وبدأ في تهديد مرمى برافو الذي نجح في الصمود حتى الدقيقة 31 والتي شهدت تغير النتيجة عبر النجم البرتغالي الذي إستغل تمريرة رائعة بالكعب من بنزيما ليضع الكرة في الشباك مسجلاً هدف التعادل للضيوف .

ثم هيمن ريال مدريد تمامًا على مجريات اللقاء و تمكن بيل من تسجيل هدف ألغاه الحكم لوجود تسلل على كريستيانو رونالدو .

برافو كتب لنفسه تاريخًا جديدًا بتصديه لتصويبة صاروخية من رونالدو قبيل نهاية الشوط الأول الذي إنتهى بالتعادل الإيجابي .

إنعكست الآية في الشوط الثاني تمامًا ودخل البارسا مسيطرًا على مجريات الأمور حتى نجح الأورجوياني لويس سواريز في وضع فريقه بالمقدمة مرة أخرى بهدف رائع باغت فيه الحارس الإسباني الذي لم يفلح في الحفاظ على النتيجة ليتقدم البارسا بهدفين مقابل هدف .

أسلوب البارسا تغير بعد الهدف و إعتمد لويس إنريكي على تثبيت المدافعين في الخلف مع الإعتماد على الهجمات المرتدة في الهجوم ، و كادت طريقة المدرب الإسباني أن تقضي على الملكي تمامًا بعد هجمة عنترية قادها نيمار و راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة بعيدة عن المرمى .

سيطرة البارسا إستمرت وسط أداء ضعيف للاعبي ريال مدريد مما إضطر أنشيلوتي لتغيير طريقة لعبة و بدأ في الإعتماد على الأطراف ، لكن الإيطالي لم يحالفه الحظ أمام قتال لاعبي البارسا من أجل الحفاظ على التقدم .

ليأتي الدور على الأرجنتيني ميسي الذي أهدر فرصة سهلة بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم .

و حاول بنزيما أن يعدل النتيجة بتسديدة إرتطمت بأقدام بيكيه و وحولها المتألق برافو لركنية ، رد سواريز على تسديدة بنزيما بمراوغة رائعة لكارفخال و تصويبة جاورت قائم كاسياس .

لتمر الدقائق الأخيرة من اللقاء دون أن تشهد أي تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صفارته معلنًا حصول برشلونة على 3 نقاط غالية حافظ بها على صدارة الليجا برصيد 68 نقطة و بفارق أربعة نقاط عن ريال مدريد الذي ظل في المركز الثاني .

كلمات دلالية
شير