فيديو .. برشلونة يقسو على بيلباو بخماسية | كورة ١١
القائمة

فيديو .. برشلونة يقسو على بيلباو بخماسية

فاز برشلونة على ضيفه اتلتيك بيلباو وهزمه بخمسة أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما على ملعب “سان ماميس” في إطار الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإسباني.

 

بدأ برشلونة يفرض رتمه على المباراة بعد العشرة دقائق الأولى، وافتتح ليونيل ميسي باب التسجيل في الدقيقة 15 من ضربة حرة مباشرة باغتت حارس المرمى.

 

نجح سواريز في تعزيز تقدم فريقه هذه المرة محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 26 بعد تبادل للكرة رائع مع ليونيل ميسي وبدوره سدد الكرة في الشباك.

 

حاول أصحاب الأرض العودة بالنتيجة في الربع ساعة الأخيرة من عمر الشوط الأول لكن محاولاتهم بائت جميعها بالفشل بفضل صلابة دفاعات برشلونة، في حين ظهر الإستهتار والرعونة على ثلاثي المقدمة سواريز ونيمار وميسي في إهدار الفرص.

 

اختلفت الامور بصورة كبيرة مع بداية الشوط الثاني وبدأ أتلتيك بيلباو يأخذ زمام المبادرة وشن سلسلة من الهجمات الخطيرة على مرمى كلاوديو برافو.

 

ازداد ضغط الفريق الباسكي على الضيوف ونتج عن ذلك هدف تقليص الفارق عن طريق ميكيل ريكو مورينو في الدقيقة 59.

 

رد برشلونة بطريقة قاسية على خصمه وسجل هدفين في غضون دقيقتين فقط عن طريق نجمي الفريق ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ارتفع رتم اللقاء بشكل ملحوظ في هذه الدقائق وتمكن اتلتيك بيلباو من تسجيل الهدف الثاني عبر أدوريز زوبيلديا في الدقيقة 66.

 

تلقى مدافع بيلباو خافيير إيتشيتا بطاقة حمراء في الدقيقة 77 بعد تدخله العنيف على سواريز من الخلف، وتمكن رجال المدرب لويس إنريكي من استغلال التفوق العددي محرزين الهدف الخامس عن طريق بيدرو رودريجيز في الدقيقة 86، قبيل ان يطلق الحكم صافرة النهاية.

 

رفع برشلونة رصيده الى النقطة 53 وقلص الفارق مع ريال مدريد المتصدر الى نقطة وحيدة، في حين تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند النقطة 23 ظل في المركز 13.

شير