فيديو – بسلبية .. الاهلى يتأهل لمربع الذهب للمرة الاولى على حساب النجم

أحمد علاء 

نجح الأهلي في الوصول إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية بعد تعادله سلبيا أمام النجم الساحلي التونسي بدون أهداف .

و صعد الأهلي للدور التالي وصيفا للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط ، وبفارق الأهداف عن سيوي سبور الذي ضمن صدارة المجموعة بعد الفوز بثلاثية  أمام نكانا .

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول و نجح الدفاع في إفساد إنطلاقات بونجاح ، كما نجح إكرامي في التصدي لتصويبة قوية من الوهيبي في الدقيقة 28 من عمر اللقاء .

و كاد محمد نجيب أن يتقدم للأهلي برأسية مرت بعيدة عن مرمى المفيوسي .

و في الشوط الثاني ، سيطر النجم الساحلي على مجريات اللقاء ، و هاجم بكل صفوفه ، وتألق إكرامي في إبعاد تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء عبر مروان تاج ، قبل أن يعود اللاعب ذاته للظهور مرة أخرى بتسديدة رائعة علت عارضة إكرامي بقليل .

وفي الدقيقة 80 ، أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه فرانكوم بعد تدخله العنيف على عمرو جمال ، ليكمل النجم المباراة بعشرة لاعبين .

سيطر بعدها الأهلي على الدقائق المتبقية من المباراة تماما ، وكاد حسام غالي أن يسجل هدف التقدم للأهلي بهجمة مرتدة منظمة قادها صبري رحيل و مرر كرة للقائد ليسدد كرة ضعيفة نحو المرمى ، نجح المدافع في إبعادها ببراعة .

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي ليضمن الأهلي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة .

و سيستطدم المارد الأحمر بالقطن الكاميروني ، متصدر المجموعة الأولى ، في موقعة نصف النهائي .

ملخص المباراة

كلمات دلالية
شير