القائمة

فيديو..بعد 40 عام اتليتكو يصعد لنصف النهائى على حساب برشلونة

حقق فريق أتلتيكو مدريد فوزا مستحقا على ضيفهم برشلونة بهدف نظيف على ملعب فيثينتى كالديرون فى مباراة إياب الدور ربع النهائى لدورى أبطال أوروبا.

وكان أتلتيكو قد تعادل مع البارسا فى مباراة الذهاب على ملعب كامب نو بنتيجة 1-1 ليصعد الأتليتى بمجموع مبارتى الذهاب 2-1.

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات من الفريقين لتسجيل الهدف الأول حتى تمكن كوكى من خطف الهدف الأول لأتلتيكو فى الدقيقة 6 من متابعة لكرة بدأت عند ديفيد فيا الذى سددها فى العارضة و عادت أمام كوكى الذى وضعها فى الشباك.

وكاد أتلتيكو مدريد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 8 بعد محاولة الحارس بينتو مراوغة أدريان وكاد اللاعب أن يخطف الكرة ويسجل لكن تدارك الحارس خطأه و شتت الكرة بعيدا عن المرمى.

وتواصل الضغط الكامل من أصحاب الأرض على برشلونة واقترب أتلتيكو من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 12 بعد أن وصلت كرة إلى فيا داخل منطقة الجزاء سددها قوية لترتطم بالقائم الأيمن لتضيع فرصة هدف محقق.

وشهدت الدقيقة 13 أول ظهور هجوم لبرشلونة بعد عرضية قابلها ليونيل ميسي برأسية متقنة مرت بجوار القائم بقليل لتضيع فرصة هدف التعادل.

و فشل برشلونة فى إختراق دفاعات أتلتيكو طوال أحداث الشوط الأول.

ملخص الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى كاد البارسا من تسجيل هدف التعادل بعد هجمة متقنة من نيمار راوغ فيها حارس أتلتيكو قبل أن تصل الى ميسى الذى لم يسدد بسبب الضغط الدفاعى لفريق أتلتيكو مدريد الذى نجح فى إبعاد الكرة.

وكاد البديل دييجو ريباس أن يسجل الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 65 بعدما توغل من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية أنقذها الحارس بينتو بصعوبة لترتد إليه من جديد ويسددها إلى خارج الملعب ، بعدها بخمس دقائق أنقذ بينتو هدفا عن طريق تسديدة من اللاعب جابى.

وأهدر بيدرو فرصة التعادل في الدقيقة 79 بعد عرضية متقنة قابلها برأسية قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كورتوا لتضيع فرصة التعادل لينتهى اللقاء بفوز أتلتيكو بنتيجة 1-0 و صعوده لنصف النهائى.

بهذا الفوز صعد أتلتيكو مدريد لنصف النهائى بعد 40 عاما لم يصل فيها الفريق المدريدى لهذا الدور ، بينما خرج البارسا من ربع النهائى لأول مرة منذ 8 سنوات.

هدف اللقاء



شير