فيديو..بعشرة لاعبين..كوستاريكا تواصل تحدي ” المنطق ” وتقصي ” الفلاسفة ” من المونديال

حقق المنتخب الكوستاريكي فوزا صعبا على حساب نظيره اليوناني بركلات الترجيح بنتيجة (5 – 3) بعد إنتهاء شوطي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وسيلاقي المنتخب الكوستاريكي منتخب هولندا الذي فاز بدوره على المنتخب المكسيكي بهدفين لهدف في الدور ربع النهائي لكأس العالم المقامة حاليا في البرازيل.

الشوط الأول كان سلبيا بين المنتخبين و لم يشهد سوى فرصة للمنتخب اليوناني في الدقيقة 36 عن طريق سالبينجديس الذي لاقت رأسيته تألقا من جامبوا حارس كوستاريكا ، و تسديدة قوية من كامبيل علت عارضة حارس اليونان.

و كاد المنتخب اليوناني أن يسجل هدف التقدم بعد دقائق من بداية الشوط الثاني عبر رأسية ساماراس التي تصدى لها جامبوا ببراعة.

وفي الدقيقة 52 نجح المنتخب الكوستاريكي في التقدم بهدف جميل عبر تسديدة مباغتة من رويز سكنت شباك الحارس كارنيزيس الذي لم يحرك ساكنا ووقف يشاهد الكرة وهي تسكن شباكه.

و تعرض دوراتي مدافع كوستاريكا للطرد في الدقيقة 66 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ليكمل بعدها رفاق كامبيل اللقاء بعشرة لاعبين.

فرض بعدها المنتخب اليوناني سيطرته على اللقاء تماما حتى نجح سوكراتيس في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع بعد دربكة دفاعية من المنتخب الكوستاريكي.

و في الوقت الإضافي إستمرت سيطرة المنتخب اليوناني لتسجيل هدف التقدم ، وكادت رأسية تيكاس أن تعلن عن هدف التقدم لليونان في الدقيقة 95 إلا أن الكرة كرت بجوار القائم.

و أهدر ميتروجولو هدف محقق لليونان في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني ليحتكم بعدها الفريقين لركلات الترجيح التي أعلنت فوز المنتخب الكوستاريكي وصعوده للدور ربع النهائي لأول مرة في التاريخ.

 

ركلات الترجيح

شير