فيديو .. تشيلسي “يلدغ” ليفربول ويتأهل لنهائي “الكابيتال وان” | كورة ١١
القائمة

فيديو .. تشيلسي “يلدغ” ليفربول ويتأهل لنهائي “الكابيتال وان”

تأهل نادي تشيلسي  إلى المباراة النهائية من بطولة “الكابيتال وان ”  بعد فوزه بهدف نظيف على نادي ليفربول في إياب الدور نصف النهائي من المواجهة التي جرت مساء اليوم السبت على ملعب ستامفورد بريدج.

 

و خرج المصري الدولي المحترف في صفوف تشيلسي من تشكيلة الفريق لهذه المباراة . التفاصيل أضغط هنا

 

وانتهت مباراة الذهاب  بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله على ملعب أنفيلد رود ، حيث سجل إيدين هازارد الهدف الأول لتشيلسي قبل أن يوقع رحيم ستيرلينج على هدف التعادل.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد فرص عديدة أضاعها ليفربول على مدى خمسة وأربعين دقيقة ، بما في ذلك فرصة ثمينة للاعب ألبرتو مورينو الذي انفرد بمرمى تشيلسي في الدقيقة 29 ، إلا أن الكرة مرت فوق العارضة بشكل غريب للغاية.

 

واعتمد فريق المدرب جوزيه مورينيو في الشوط الثاني على الفلسفة التي سار عليها في الشوط الأول ، حيث كان النية واضحة لدى تشيلسي بالمحافظة على نتيجة التعادل السلبي ومحاولة الانقضاض على مرمى ليفربول من خلال بعض اللمسات.

 

وانتهى الشوط الثاني أيضاً بالتعادل السلبي ، فيما ينص القانون في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على الاحتكام إلى الأشواط الإضافية عند هذه النتيجة ، إلا أن التعادل بأكثر من هدف يعني النظر إلى نتيجة مباراة الذهاب واحتساب الأهداف المسجلة وإعلان الفائز.

 

وسجل مدافع تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الشوط الإضافي الأول بعد كرة سددها برأسه بقوة من ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء ، فيما أضاع جوردان هندرسون هدف التعادل في الدقيقة 101 بكرة رأسية مرت بجانب المرمى.

شير