القائمة

فيديو .. دقيقتين تكفى هولندا للتأهل على حساب المكسيك

تأهل المنتخب الهولندى الى دور الـ8 لبطولة كأس العالم المقامة حاليا فى البرازيل على حساب المنتخب المكسيكى.

وحققت هولندا الفوز على المكسيك فى اخر دقيقتين من عمر المباراة التى جمعت بينهما فى دور الـ16 للبطولة اليوم على ملعب كاستيلو.

تقدم المنتخب المكسيكى بهدف سجله جيوفانى دوس سانتوس فى الدقيقة 48.

وتأخر هدف التعادل لهولندا حتى الدقيقة 88 بتسديدة صاروخية لشنايدر سكنت مرمى المكسيك.

وفى الوقت البدل من الضائع تحصل ارين ربون على ركلة جزاء انبرى لها هونتلار واسكنها الشباك مسجلا هدف الفوز والتأهل.

المكسيك كانت الاخطر فى بداية المباراة وجرب ميجيل لايون حظة فى تسديدتين ولكنهما لم يحالفهما الحظ للوصول الى مرمى هولندا التى اصطدمت بدفاع مكسيكى منظم اغلق كل المساحات التى يلعب عليها روبن ورفاقه.

فى الدقيقة 17 كادت المكسيك تصيب مرمى سيلسين حارس هولندا من تسديدة لهيريرا ولكن كرته مرت بجوار القائم.

وبعدها ينجح فان بيرسى الذى غاب عن المباراة الماضية فى ترويض كرة امام المرمى ولكنه سدد فى الشباك من الخارج.

سيلسين نجح فى ابعاد تسديدة دوس سانتوس ، وبعدها طالب ارين ربون بركلة جزاء اثر تعرضه لعرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء الا ان الحكم رفض ذلك لينتهى الشوط الاول سلبى.

وبعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني سيطر دوس سانتوس على الكرة رغم ضغط دالي بليند وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار يسبر سيلسن محرزا هدف المكسيك.

وواصل اوتشوا حارس المكسيك تألقه في البطولة وأنقذ هدفا مؤكدا في الدقيقة 57 بعد أن لعب ستيفان دي فري الكرة برأسه من مدى قريب لكن اوتشوا أبعدها برد فعل سريع لتصطدم بالقائم ويبعدها دفاع المكسيك

 ثم عاد الحارس المكسيكي وأنقذ كرة من ارين روبن في الدقيقة 74 الذي انفرد بأوتشوا وحاول إيداع الكرة بين قدمي حارس مرمى المكسيك الذي تفطن له وأبعد الخطر عن مرماه ليُثبت أنه فعلًا من بين أفضل حراس المرمى المتواجدين في البطولة.

وبعد ان اطمئن المكسيكيون للفوز والتأهل نجح شنايدر فى الوصول لمرمى المتألق اوتشوا من كرة ركنية حولها هونتيلار برأسه نحو الوراء حيث يقف شنايدر والاخير لم يتوانى وسدد بيسراه كرة فى شباك.

روبن فى الوقت البدل من الضائع تحصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من القائد ماركيز ونجح هونتلار فى ايداعها الشباك لتصعد هولندا الى الدور التالى.

 

وستلعب هولندا في دور الثمانية مع الفائز من مباراة كوستاريكا واليونان يوم السبت القادم في سلفادور.

 

 

شير