القائمة

فيديو .. “رأسية الفيل ” و ” صاروخ الطائر ” ينهيا قمة البريميرليج بالتعادل

أحمد علاء 

بالفعل هي قمة البريميرليج .. رغم المستوى المتذبب للشياطين الحمر ، و إعتقاد الكثيرين أن المباراة ستكون سهلة للمتصدر تشيلسي ، فاجئ رجال الهولندي فان جال جميع عشاق البريميرليج بمباراة رائعة إنتهت بالتعادل بهدف لكل فريق في ” قمة ” الجولة التاسعة التي جمعت الفريقين على ملعب أولد ترافورد .

البداية حمراء .. بعد 4 دقائق فقط على إنطلاق المباراة ، أهدر دي ماريا فرصة خطيرة للشياطين كادت أن تعلن عن أول أهداف اللقاء ، و لم يقف التوفيق بجانب الهولندي الطائر فان بيرسي عندما أهدر إنفراد تام بمرمى كورتوا في الدقيقة 22 .

ظهور مُتأخر .. ظهر تشيلسي في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول عندما طالب إيفانوفيتش بركلة جزاء بعد تدخل عنيف من سمالينج ، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب ، وكان الظهور الحقيقي للبلوز عبر الفيل الإيفواري دروجبا الذي سدد تصويبة صاروخية تصدى لها دي خيا ببراعة .

وفي الشوط الثاني .. سيطر رجال المدرب البرتغالي مورينيو على المستطيل الأخضر تماما ، وكان لدي خيا الدور الأبرز في الحفاظ على حظوظ فريقه في تحقيق نتيجة إيجابية عندما تألق في الدفاع عن مرماه و إبعاده لفرصة إنفراد تام لهازارد في الدقيقة 51 .

 لكن ” رأسية الفيل ” إستعصت على الحارس الإسباني الموهوب عندما عانقت شباكه في الدقيقة 53 معلنة أول أهداف البلوز .

و إستمر دي خيا في التألق عندما تصدى لجملة من التسديدات عبر ويليان ، هازارد ثم إيفانوفيتش ، والذين فشلوا في زيارة شباك الإخطبوط الإسباني .

و رد كورتوا على دي خيا بتصديه لتصويبة خطيرة من فان بيرسي في الدقيقة 77 من عمر اللقاء ، حينما بدأ مورينيو في إغلاق المساحات على مهاجمي الشياطين للحفاظ على النتيجة لضمان الثلاثة نقاط.

اللحظة الحاسمة .. رفض فان بيرسي أن يخسر اليونايتد على أرضه ووسط جماهيره عندما إستغل تصدي كورتوا لرأسية فيلايني لتعود الكرة أمام الهولندي الطائر الذي صوب صاروخ سكن الشباك في الدقيقة الأخيرة مانحا نقطة ثمينة تُعيد الهيبة للفريق الأحمر بالبريميرليج .

التعادل رفع رصيد تشيلسي لـ23 نقطة في الصدارة ، بينما إرتفع رصيد اليونايتد لـ13 نقطة في المركز الثامن بجدول الترتيب .

ر1

شاهد الأهداف من هنا

شير