فيديو..سيزار يقود البرازيل للتأهل إلى ربع نهائي المونديال

حقق المنتخب البرازيلي فوزا صعبا على نظيره التشيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2 بعدما إنتهى شوطي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1 ليحتكما إلى شوطين إضافيين لم يغيرا شيئا في النتيجة.

و صعد المنتخب البرازيلي إلى الدور ربع النهائي ليلاقي الفائز من مواجهة كولومبيا و أوروجواي المقرر إقامتها مساء اليوم.

بدأت المباراة بضغط هجومي قوي من جانب المنتخب البرازيلي لتسجيل هدف مبكر لإرباك حسابات منتخب تشيلي ، و كادت تسديدة مارسيلو التي مرت بجوار قائم الحارس برافو أن تعلن عن هدف برازيلي أول بعد 6 دقائق من بداية الشوط الأول.

تلتها تصويبة أخرى قوية من أقدام المهاجم البرازيلي هالك تألق برافو في إبعادها إلى ركلة ركنية نجح من خلالها ديفيد لويس في تسجيل الهدف الأول للسامبا في الدقيقة 18.

إنحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب بجانب بعض المناوشات من جانب منتخب تشيلي الذي نجح في تسجيل هدف التعادل بعد خطأ دفاعي إستغله فارجاس بتمريرة متقنة وصلت للمهاجم أليكسيس سانشيز الذي لم يتوانى في وضع الكرة في شباك الحارس جوليو سيزار في الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

حاول بعدها المنتخب البرازيلي التقدم مرة أخرى عبر رأسية رائعة من نيمار مرت بجوار القائم ، إنفرد بعدها المهاجم فريد بالمرمى التشيلي لكن نجح حارس تشيلي في إبعادها ، و إستمر بعدها تألق الحارس برافو بإبعاده تسديدة صاروخية عن طريق دانيل ألفيس في الدقيقة 44.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول شئ يذكر من جانب المنتخبين ليطلق الحكم هاورد ويب صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بهدف لكل فريق.

و مع بداية الشوط الثاني نجح هالك في تسجيل هدف ثاني للبرازيل ولكن ألغاه الحكم بداعي لمسة اليد.

و في الدقيقة 64 نجح سيزار في الزود عن مرماه بعد تصويبة رائعة من مارسيليو دياز ، أهدر بعدها البديل جو هدف محقق للبرازيل في الدقيقة 75 من عمر المباراة.

و قبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين تعملق برافو في الزود عن مرماه و أبعد تصويبة قوية من هالك.

الشوط الأول الإضافي لم يشهد سوى رأسية من أوسكار نجح برافو في التصدي لها ، بينما شهد الشوط الثاني الإضافي فرصة خطيرة للمنتخب التشيلي عن طريق بينيا الذي إرتدت تصويبته من القائم في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

و شهت ركلات الترجيح تصدى الحارس البرازيلي جوليو سيزار لركلتي ترجيح و تصدى برافو لركلة برازيلية عن طريق هالك و سدد ويليان ركلة البرازيل الثانية خارج المرمى تماما فيما أضاع كلا من سانشيز و خارا و بينيا ركلات تشيلي ، و نجح أراجونيز و دياز في تسجيل ركلتين بينما سجل للبرازيل كلا من ديفيد لويز و مارسيلو و نيمار .

شير