فيديو..في مباراة مثيرة نيجيريا تخسر من الأرجنتين و ترافقها لدور الـ16

كتب / أحمد علاء

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزا مثيرا على نظيره النيجيري بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب بيرا ريو في الجولة الختامية للمجموعة السادسة بمونديال السامبا.

و صعد المنتخب النيجيري رغم الهزيمة إلى دور الـ16 بجوار منتخب الأرجنتين الذي حصد العلامة الكاملة بدور المجموعات ، مستفيدا من هزيمة المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف لهدف أمام منتخب البوسنة.

ملخص الشوط الأول

بدأ الشوط الأول مشتعلا بين المنتخبين حيث نجح ميسي في تسجيل هدف التقدم للأرجنتين بعد ثلاثة دقائق فقط على بداية المباراة بعد متابعته لتصويبة دي ماريا التي إرتدت من الحارس لتضع نجم التانجو في مواجهة الشباك الخالية ليصوب الكرة بمهارة معلنا عن الهدف الأول.

و لم تمر سوى 35 ثانية فقط على هدف ميسي حتى نجح أحمد موسى في تسجيل هدف التعادل لنيجيريا في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء بتصويبة رائعة سكنت شباك الحارس روميرو.

و إستمر الجنون في المباراة عبر تصويبة رائعة لدي ماريا في الدقيقة 8 نجح إينياما في إبعادها ببراعة ، و بعد دقيقة من تصويبة دي ماريا عاد إينياما في الزود عن مرماه بإبعاده لإنفراد هجوايين الذي رفض التقدم للتانجو.

ثم ظهر المنتخب النيجيري مرة أخرى في المباراة بتصويبة قوية من أوديموينجي نجح روميرو في إبعادها ، ثم عاد دي ماريا للظهور بتصويبة خادعة أبعدها إينياما لركنية.

و إستمر مسلل الإبداع لإينياما بإبعاده لركلة حرة لميسي في الدقيقة 44 ، لكن إينياما لم يحالفه الحظ بعدها بدقيقتين حيث تمكن ميسي من وضع ركلة حرة ثانية في الشباك بطريقة أكثر من رائعة ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

ملخص الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن بداية الشوط الأول حيث نجح أحمد موسى في تسجيل هدف التعادل لنيجيريا في الدقية 48 بتصويبة مباغتة لم يتمكن روميرو حارس الأرجنتين من إبعادها.

و حاول دي ماريا التقدم للأرجنتين بتصويبة نجح إينياما في إبعادها ، و في الدقيقة 49 نجح روخو في التقدم للأرجنتين برأسية رائعة من ركلة ركنية سكنت شباك المتألق إينياما.

و كاد لافيتزي البديل أن يسجل الهدف الرابع للأرجنتين بتصويبة رائعة في الدقيقة 72 لكن عودة إينياما للتألق من جديد منعت لافيتزي من التقدم.

و توالت فرص المنتخب الأرجنتيني عبر دي ماريا الذي أهدر فرصة التعزيز في الدقيقة 85 ، قبل أن يصوب إيمينيكي بجوار قائم حارس التانجو.

و سيستطدم المنتخب النيجيري بمنتخب الديوك الفرنسي في دور الـ16 ، بينما ينتظر المنتخب الأرجنتيني وصيف المجموعة الخامسة الذي لم يتحدد بعد.

أهداف اللقاء

كلمات دلالية
شير